صفات المرأة التي لا تصلح للزواج

صفات المرأة التي لا تصلح للزواج

صفات المرأة التي تتمتع بها هي التي تجعل الرجل ينجذب إليها ويقرر الزواج منها، وهذه الصفات عديدة ولا تقف عند حد الجمال فقط، إذ توجد صفات عديدة يهتم الرجل بها عندما يتعلق الأمر بالزواج مثل، حسن الخلق، والقبول فقد تكون المرأة جميلة وغير مقبولة بإرتياح من جانب الرجل، في حين إرتياحه لإمرأة أخرى أقل جمالا منها. في هذا الموضوع سيكون…

صفات المرأة التي تتمتع بها هي التي تجعل الرجل ينجذب إليها ويقرر الزواج منها، وهذه الصفات عديدة ولا تقف عند حد الجمال فقط، إذ توجد صفات عديدة يهتم الرجل بها عندما يتعلق الأمر بالزواج مثل، حسن الخلق، والقبول فقد تكون المرأة جميلة وغير مقبولة بإرتياح من جانب الرجل، في حين إرتياحه لإمرأة أخرى أقل جمالا منها.

في هذا الموضوع سيكون حديثنا هو صفات المرأة التي لا تصلح للزواج، والتي يبعدها الرجل عن تفكيره عندما يتعلق الأمر بالزواج.

صفات المرأة

  • صفات المرأة التي لا تصلح للزواج
  • صفات المرأة التي يقرر الرجل الزواج منها

صفات المرأة التي لا تصلح للزواج

كما أن هناك رجل لا يصلح للزواج ففي المقابل توجد إمرأة لا تصلح للزواج أيضا، وصفاتها كالتالي

اللعوب

المرأة اللعوب لا تقدر قيمة الزواج ولا الرجل الذي تعيش في كنفه، وغير مؤتمنة عليه، ولذلك على الرجل أن يحسن إختيار أنثاه وأم أطفاله منذ البداية وأن لا ينخدع بالمظاهر.

المدللة بشكل مبالغ فيه

المرأة المدللة بصورة كبيرة لا يمكن أن تتحمل مسؤولية الزواج، لأنها لا تستطيع القيام بواجبات الزواج كلها فجأة إن لم تكن معتادة على تحمل بعض المسؤولية في بيت أبيها، وهي مشكلة تواجه كثير من الفتيات المدللات بعد الزواج، وفي حالات عدة قد يفشل الزواج بسبب ذلك.

أسيرة المادة

المرأة المادية وهي التي تعشق المال وتحبه حبا جما لا تصلح للزواج، لأن حبها للمال يجعلها غير داعمة لزوجها وغير مقدرة لظروفه، فهي محبة له فقط طالما كان غنيا ومتيسر الحال، وكارهة له كلما ضاقتب به الظروف وتعسر حاله، وهو أمر غير سليم لأن المادة لا تدوم وكذلك الحال فدوامه من المحال.

الأنانية

المرأة الأنانية لا تصلح للزواج، فالبيوت تبنى بالأساس على عطاء المرأة ومشاركتها لزوجها، وتضحيتها من أجل أطفالها وزوجها ومن أجل تحقيق استقرار الحياة الزوجية، وهي أمور لا تعيها المرأة الأنانية التي تفكر في نفسها فقط.

ضعيفة الشخصية

يعتقد بعض الرجال أن المرأة ضعيفة الشخصية هي إمرأة مثالية للزواج إذ يسهل على الرجل تشكيلها كما يحب ولكنه إعتقاد خاطئ لأن ضعف المرأة قد يكون عبئا كبيرا على الرجل، فماذا لو إحتاج إليها في بعض المواقف الجادة في الحياة، وماذا لو حدث له مكروه أو مشكلة ما، فكيف له أن يتكئ عليها في تلك الحالة، لذا فالمرأة ضعيفة الشخصية لا تصلح للزواج لأنها لن تستطيع إدارة الأزمات في الحياة الزوجية.

المغرورة

المرأة المغرورة لا تصلح للزواج، فالزواج يقوم على الإحترام والتقدير، والمغرورة ستنظر دائما إلى الرجل على أنه أقل منها وأنها هي الأفضل دائما، وهنا تختل العلاقة ولن تفلح أبدا لأنها تكون ملتهبة بالمشاكل وقد تنتهي العلاقة بالإنفصال.

صفات المرأة التي يقرر الرجل الزواج منها

من صفات المرأة التي يقرر الرجل الزواج بها ما يلي

  • صالحة وحسنة الخلق
  • قوية ويعتمد عليها
  • حكيمة
  • صبورة
  • هادئة الطباع
  • مرحة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً