برنامج “النظافة والأمان الموثق” للقطاع السياحي في أبوظبي الأول من نوعه في المنطقة

برنامج “النظافة والأمان الموثق” للقطاع السياحي في أبوظبي الأول من نوعه في المنطقة

هلا الجريّد – دبي الأربعاء,20 آيار (مايو) 2020 – 09:23 أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي برنامج النظافة والأمان الموثق الأول من نوعه في المنطقة، والذي يهدف إلى الارتقاء بمعايير الصحة والنظافة وتوحيدها عبر جميع الشركات والمؤسسات ضمن قطاع السياحة من خلال شهادة رسمية. ضمان حماية صحة ورفاهية الزوار وفي الوقت الذي تستعد فيه الفنادق ومراكز التسوق والوجهات السياحية الأخرى في…

هلا الجريّد – دبي

الأربعاء,20 آيار (مايو) 2020 – 09:23

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي برنامج النظافة والأمان الموثق الأول من نوعه في المنطقة، والذي يهدف إلى الارتقاء بمعايير الصحة والنظافة وتوحيدها عبر جميع الشركات والمؤسسات ضمن قطاع السياحة من خلال شهادة رسمية.

ضمان حماية صحة ورفاهية الزوار

وفي الوقت الذي تستعد فيه الفنادق ومراكز التسوق والوجهات السياحية الأخرى في أبوظبي للترحيب مجددا بالضيوف وذلك بعد توجيهات الجهات المختصة تسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى ضمان حماية صحة ورفاهية الزوار من خلال تقديم شهادات تضمن التزام الوجهات والمؤسسات السياحية داخل الإمارة بمعايير الصحة والنظافة التي يحددها البرنامج.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقًا من التزام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ضمان صحة وسلامة المقيمين والزوار، تماشيًا مع خطة عملها التي تأخذ بعين الاعتبار التغير الذي طرأ على اتجاهات المستهلكين وسلوكياتهم وتوقعاتهم بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

تطبيق سلسلة من برامج التعقيم

وفي حين أفضى الوباء إلى اتخاذ العديد من الإجراءات على مستوى معايير الصحة والنظافة في جميع أنحاء العالم، مع قيام الحكومات بتطبيق سلسلة من برامج التعقيم لضمان السلامة العامة، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة في تطبيق برنامج التعقيم الوطني كجزء من مجموعة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي نفذتها لاحتواء فيروس كورونا المستجد، حيث أشاد المجتمع الدولي بالجهود المتقدمة التي بذلتها الدولة على كافة الصعد وتشمل أنظمة الصحة والنظافة والسلامة بالإضافة إلى سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تعزيز القطاع الاقتصادي.

شركة عالمية رائدة

الجدير بالذكر أن البرنامج الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة عالمية رائدة، سيتم طرحه على مراحل حيث ستكون المرحلة الأولى مخصصة لفنادق الإمارة، تتبعها الوجهات والمنشآت السياحية الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً