سياحة رأس الخيمة تعيد افتتاح الفنادق والشواطئ الخاصة وسط إجراءات وقائية

سياحة رأس الخيمة تعيد افتتاح الفنادق والشواطئ الخاصة وسط إجراءات وقائية







تعتزم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لاستقبال زوار الإمارة بأمان في أعقاب التخفيف التدريجي للقيود، وفتح مسابح وشواطئ الفنادق للزوار، وذلك بالتعاون مع شركائها في قطاع الضيافة والهيئات الحكومية. وتواصل الهيئة العمل مع شركائها من الفنادق، لضمان التزامها الكامل بالتوجيهات الحكومية والصحية، وامتثالها لكافة إرشادات التباعد الاجتماعي الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها والهيئات الاتحادية في…

ff-og-image-inserted

تعتزم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لاستقبال زوار الإمارة بأمان في أعقاب التخفيف التدريجي للقيود، وفتح مسابح وشواطئ الفنادق للزوار، وذلك بالتعاون مع شركائها في قطاع الضيافة والهيئات الحكومية.

وتواصل الهيئة العمل مع شركائها من الفنادق، لضمان التزامها الكامل بالتوجيهات الحكومية والصحية، وامتثالها لكافة إرشادات التباعد الاجتماعي الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها والهيئات الاتحادية في الإمارات، حفاظاً على صحة وسلامة الزوار والموظفين على حد سواء.

وتشمل الإجراءات الوقائية المطبقة في قطاع الضيافة بإمارة رأس الخيمة حالياً فحص جميع موظفي الفنادق، للكشف عن الإصابة بوباء “كوفيد-19″، وتوفير الكمامات والقفازات لجميع الزوار، وتخصيص مداخل ومخارج منفصلة للزوار والموظفين والقياس اليومي الإلزامي لدرجات الحرارة على جميع المداخل عند الوصول.

وعلاوة على ذلك، سيجري مفتشو الهيئة جولات ميدانية يومية، ضماناً لالتزام الفنادق بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى توفير الدعم من الهيئات الحكومية، لمساعدة الفنادق في تطبيق البروتوكولات الموضوعة خصيصاً للمحافظة على سلامة الزوار.

وسعياً لتعزيز ثقة الزوار أثناء إقامتهم، تنسق هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن كثب مع دائرة الخدمات العامة في الإمارة للإشراف على عملية تطبيق برنامج شهادة الاعتماد “ابق آمناً” لفنادق رأس الخيمة، حيث يتطلب الحصول على الاعتماد من قبل الجهات المعنية تطبيق الفنادق لمجموعة مفصلة من التدابير والإجراءات الوقائية.

وتتضمن الشهادة تقييم كافة الإجراءات المطبقة في كافة المناطق ضمن فنادق رأس الخيمة، بما فيها ردهة الاستقبال وخدمة الكونسيرج وغرف النزلاء ودورات المياه والمطاعم والمسابح والشواطئ والنوادي الصحية ونوادي الأطفال ومتاجر التجزئة.

ويجري أيضاً توفير الإرشادات التوجيهية حول آليات نقل الزوار، واستخدام قاعات الاجتماعات والفعاليات، إضافة إلى خدمات تنطيف الغرف والغسيل وإدارة النفايات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً