“وزارة الموارد البشرية” تشدد على سداد أجر العامل عبر نظام “حماية الأجور”

“وزارة الموارد البشرية” تشدد على سداد أجر العامل عبر نظام “حماية الأجور”

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، ضرورة التزام منشآت القطاع الخاص بسداد أجور العاملين لديها من خلال “نظام حماية الأجور” وفقاً للأجور المتفق عليها في عقود العمل المبرمة بين الطرفين، وفي المواعيد المحددة. ودعت الوزارة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، المنشآت التي تمنح أي عامل “إجازة مبكرة” خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس …




alt


أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، ضرورة التزام منشآت القطاع الخاص بسداد أجور العاملين لديها من خلال “نظام حماية الأجور” وفقاً للأجور المتفق عليها في عقود العمل المبرمة بين الطرفين، وفي المواعيد المحددة.

ودعت الوزارة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، المنشآت التي تمنح أي عامل “إجازة مبكرة” خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد إلى الإسراع بتوثيق هذه الإجازة في نموذج الملحق الإضافي المؤقت لعقد العمل والذي يتوفر على التطبيق الذكي للوزارة في متجري ابل ستور وغوغل بلاي والموقع الإلكتروني www.mohre.gov.ae .

وأوضحت الوزارة أن على المنشآت التي تتفق مع العاملين لديها على خفض الأجر مؤقتاً أو بشكل دائم، توثيق هذا الاتفاق عبر الأنظمة المعتمدة لدى الوزارة.

ضمان الحقوق
وأكدت الوزارة ان التزام المنشآت بسداد الأجور في مواعيدها، وتوثيق الإجازات المبكرة، والتخفيض الذي يطرأ على أجر العامل سواء بشكل مؤقت أو دائم، من شأنه أن يضمن حقوق طرفي علاقة العمل، خاصةً أن الوزارة تعتد بقيمة أجور العاملين المثبتة في نظام حماية الأجور والتي تأتي انعكاساً لعقود العمل المبرمة بين الطرفين والملاحق المرفقة بها.

وأكدت الوزارة أن الوفاء بالالتزامات القانونية للعاملين لدى المنشآت، خاصةً ما يتعلق منها بالأجر من شأنه أن يعزز استقرار علاقة العمل ويزيد من إنتاجية العامل، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مصالح أصحاب العمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً