بـ 46 مليون دولار.. رئيس فريق مرسيدس لفورمولا1- يشتري حصة بشركة أستون مارتن

بـ 46 مليون دولار.. رئيس فريق مرسيدس لفورمولا1- يشتري حصة بشركة أستون مارتن

استحوذ توتو فولف رئيس فريق مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا1- على حصة صغيرة بشركة أستون مارتين البريطانية المنتجة للسيارات، حسب ما أعلنه متحدث باسم مرسيدس. وأوضح المتحدث أن الأسهم التي استحوذ عليها النمساوي توتو فولف ستمثل 95ر0% فقط من اجمالي اأسهم الشركة عقب دعوة لحملة الأسهم لشراء أسهم إضافية.وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد ذكرت …




توتو فولف رئيس فريق مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا1 (أرشيف)


استحوذ توتو فولف رئيس فريق مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا1- على حصة صغيرة بشركة أستون مارتين البريطانية المنتجة للسيارات، حسب ما أعلنه متحدث باسم مرسيدس.

وأوضح المتحدث أن الأسهم التي استحوذ عليها النمساوي توتو فولف ستمثل 95ر0% فقط من اجمالي اأسهم الشركة عقب دعوة لحملة الأسهم لشراء أسهم إضافية.
وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد ذكرت أمس الجمعة أن فولف دفع 37 مليون جنيه إسترليني (3ر46 مليون دولار) لشراء حصته في الشركة البريطانية التي ستعود إلى فورمولا1- اعتبارا من الموسم المقبل، عبر الدفع بفريق ريسينج بوينت لكن تحت مسمى جديد.

وتجدر الإشارة إلى أن دايملر، الشركة الأم لمرسيدس، تمتلك حصة بشركة أستون مارتين منذ عام 2013. كذلك شهدت الشركة مؤخرا استثمارات بقيمة نحو 600 مليون يورو (2ر652 مليون دولار) من جانب المجموعة الاستثمارية لرجل الأعمال الكندي لاورنس سترول، الذي يدعم “ريسينج بوينت”.

ويرتبط سترول بعلاقة صداقة مع فولف، وهو ما عزز الشائعات حول إمكانية رحيل فولف عن مرسيدس وانتقاله للعمل بالفريق الممثل للشركة البريطانية.
لكن فولف نفى الشائعات كما أعلنت مرسيدس أن استثماراته في الشركة البريطانية ليس لها تأثير على منصبه الحالي.
وتحت قيادة فولف، توج فريق مرسيدس بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- لستة مواسم متتالية في كل من فئتي الصانعين والسائقين، لكن عقده ينتهي بنهاية العام الجاري.
وقال فولف في تصريحات لصحيفة “أوسترايش” النمساوية: “ما زلنا نجري محادثات جيدة بشأن ما نود مواصلة تقديمه معاً”، لكن المفاوضات توقفت في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، وأضاف فولف “الآن لدينا جميعا مشاكل أكبر يتعين علينا حلها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً