آخر الأخبار العاجلة

ضمنها الإمارات.. سنابتشات تطلق نسختها المدفوعة في بلدان عدة التنين الأزرق.. لطيف لكنه سام يصطاد فريسته بطريقة مخيفة.. اكتشاف نبات مرعب يأكل اللحوم دراسة: لملايين السنين.. كان لحيوان الباندا إبهامان أين تذهب ؟ أسطورة «بيجو 408» تتحول بجيلها الجديد إلى «الكــــروس أوفر» مواصفات إضافية في نيسان باترول 2022 في الذكرى الـ 70 للسيارة «دبي للمرأة»: مبادرات جديدة تعزّز مكانة الإمارة عالمياً 70 فعالية عالمية على أجندة ياس.. بوتشيلي و«الملك الأسد» وقائمة طويلة الطفلة علا بعد رحلة العمر: شكراً «تحقيق أمنية»

image

وقعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، ومؤسسة نور دبي مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبصفة خاصة في التنسيق بشأن دعم الحالات الإنسانية الخاصة بمكافحة العمى وجميع أشكال الإعاقات البصرية. وقع المذكرة علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، والدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين في مقر مؤسسة الأوقاف بدبي.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتم التنسيق والتعاون بين «الأوقاف» و«نور دبي» لدعم وعلاج الحالات المصابة بأمراض العيون بكافة أنواعها للمرضى المسجلين لدى «نور دبي» من خلال تفعيل المصارف الوقفية، كما تدعم المذكرة البرامج والمبادرات التي تطلقها مؤسسة نور دبي لعلاج مرضى العيون وحالات الإعاقة البصرية داخل الدولة وخارجها. ووجهت مؤسسة الأوقاف بتخصيص 300 ألف درهم بشكل عاجل لعلاج عدد من حالات مرضى العيون المتعسرين.

شراكات

وأكد علي المطوع أهمية بناء شراكات تسهم في تحسين جودة حياة الناس وتدعم الأعمال الخيرية والإنسانية في المجتمعات، وذكر أن التعاون مع مؤسسة نور دبي يأتي في إطار حرص أوقاف دبي على إيجاد الفرص المناسبة لدعم قطاع الصحة وإحداث تغييرات ملموسة على الجانب الصحي للأفراد. وقال المطوع: إن المذكرة ستسهم في توفير الرعاية لمرضى العيون ومعالجة حالات العمى وتوفير الرعاية اللازمة لهم، وتمنح الأمل لشريحة جديدة من المرضى المحتاجين، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود لرفع المعاناة عن مرضى البصر ومساندتهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية وبصحة تامة.

دعم

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي وعضو مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، أهمية الدعم الذي تتلقاه مؤسسة نور دبي وضرورته لتعزيز إمكانات المؤسسة وجهودها وحرصها الدائم على توفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى داخل الدولة وخارجها.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-24-1.4462606

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single