آخر الأخبار العاجلة

فسيفساء بأنامل أصابع الأقدام! ضمنها الإمارات.. سنابتشات تطلق نسختها المدفوعة في بلدان عدة التنين الأزرق.. لطيف لكنه سام يصطاد فريسته بطريقة مخيفة.. اكتشاف نبات مرعب يأكل اللحوم دراسة: لملايين السنين.. كان لحيوان الباندا إبهامان أين تذهب ؟ أسطورة «بيجو 408» تتحول بجيلها الجديد إلى «الكــــروس أوفر» مواصفات إضافية في نيسان باترول 2022 في الذكرى الـ 70 للسيارة «دبي للمرأة»: مبادرات جديدة تعزّز مكانة الإمارة عالمياً 70 فعالية عالمية على أجندة ياس.. بوتشيلي و«الملك الأسد» وقائمة طويلة

image

كشفت شركة غوغل التابعة لألفابيت، اليوم، أن أدوات اختراق تابعة لشركة إيطالية استُخدمت للتجسس على هواتف شركة «أبل» وتلك التي تعمل بنظام «أندرويد».

وجاء في تقرير للشركة أن معملاً متخصصاً في خدمات الاتصالات بميلانو، يزعم على موقعه الإلكتروني أن أجهزة إنفاذ القانون الأوروبية من بين عملائه، طوَّر أدوات للتجسس على الرسائل والاتصالات الخاصة بالأجهزة المستهدفة.

يأتي هذا التقرير في وقت تبحث فيه هيئات تنظيم الاتصالات الأوروبية والأمريكية إمكانية فرض قواعد جديدة على بيع واستيراد برامج التجسس.

وقالت «غوغل»: «هؤلاء الناس يسمحون بانتشار أدوات اختراق خطيرة، ويسلِّحون بها حكومات غير قادرة على تطوير هذه القدرات محلياً».

وقال المعمل إن منتجاته وخدماته تتفق مع المعايير الأوروبية، وتساعد أجهزة تنفيذ القانون على التحقيق في الجرائم.

وقالت «غوغل» إنها اتخذت خطوات لحماية مستخدمي نظام التشغيل «أندرويد»، وحذرتهم من برنامج التجسس.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/technology/2022-06-23-1.4462540

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single