فولكسفاغن متهمة بالتحايل باستخدام أجهزة غير قانونية في سياراتها

فولكسفاغن متهمة بالتحايل باستخدام أجهزة غير قانونية في سياراتها

قضت محكمة بريطانية، اليوم الإثنين، بأن شركة فولكسفاغن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، استخدمت أجهزة غير قانونية تعمل على إظهار قراءات غير صحيحة للانبعاثات في سيارات الديزل الخاصة بها، حتى تبدو وكأنها تمتثل لمعايير الانبعاثات الخاصة بالاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن أصدرت محاكم أخرى أحكاماً مشابهة. وكانت فولكسفاغن أقرت في عام 2015 باستخدام برنامج يعطي قراءات أقل…




alt


قضت محكمة بريطانية، اليوم الإثنين، بأن شركة فولكسفاغن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، استخدمت أجهزة غير قانونية تعمل على إظهار قراءات غير صحيحة للانبعاثات في سيارات الديزل الخاصة بها، حتى تبدو وكأنها تمتثل لمعايير الانبعاثات الخاصة بالاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن أصدرت محاكم أخرى أحكاماً مشابهة.

وكانت فولكسفاغن أقرت في عام 2015 باستخدام برنامج يعطي قراءات أقل للانبعاثات، في 11 مليون سيارة ديزل حول العالم. ودفعت الشركة بالفعل تعويضات بقيمة مليارات الدولارات.
وقال قاضي المحكمة العليا في بريطانيا، ديفيد واكسمان، إن “المركبات المتضررة تحتوي على أجهزة غير قانونية” حسبما وصفها تشريع الاتحاد الأوروبي.
ويفتح حكم المحكمة البريطانية الطريق أمام مطالبات التعويض من جانب ملاك ما يقدر بنحو 2ر1 مليون مركبة من سيارات فولكسفاغن في بريطانيا.

وقام محامون يمثلون 90 ألف من مالكي سيارات فولكسفاغن وأودي وسكودا وسيات، برفع الدعوى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً