آخر الأخبار العاجلة

فيديو.. سرب من النحل يحتل مدينة بريطانية الصحة العالمية تتوقع زيادة حالات جدري القرود على مستوى العالم اليونان ترصد أول إصابة محتملة بجدري القردة الكويت.. ضبط معلمة عربية احترفت التسول لزيادة دخلها مصر.. الإعدام لقاتل «بطلة العالم» لكرة السرعة مصر.. تشديد الإجراءات بالموانئ والمطارات لكشف جدري القرود النيابة تتحفظ على الفنان مصطفى هريدي كوريا الشمالية تسجل 186090 إصابة جديدة بالحمى مع تفشي فيروس كورونا هنديان يقاضيان ابنهما لعدم إنجابه حفيداً لهما تركمانستان تقيم مراسم تأبين لفقيد الوطن خليفة بن زايد

image

تبدأ الصين التطوير الهندسي للمرحلة الرابعة من برنامجها لاستكشاف القمر هذا العام، حسبما أفاد مسؤول كبير في إدارة الفضاء الوطنية الصينية أول أمس الأحد.

وقال وو يان هوا، نائب مدير الإدارة، في مراسم إطلاق افتراضية ليوم الفضاء الصيني 2022، أمس، إنه سيجري إطلاق المسابير القمرية “تشانغ آه-6″ و”تشانغ آه-7″ و”تشانغ آه-8” تباعا، وستسعى الدولة لتحقيق اختراقات في تكنولوجيات رئيسية وبناء محطة أبحاث قمرية دولية، بحسب ما نقلت عنه إذاعة الصين الدولية.

وأضاف أن “تشانغ آه-6” سيأخذ عينات من الجانب البعيد من القمر. وتخطط الإدارة لإنشاء كوكبة أقمار صناعية حول القمر لتوفير خدمات الاتصال والملاحة.

ويعد الهدف الرئيسي من المرحلة الرابعة هو إجراء استكشاف علمي على القطب الجنوبي للقمر وإنشاء نوع أساسي من محطة للبحث العلمي القمري.

وستنفذ المرحلة الرابعة على ثلاث خطوات، مع إطلاق المسابير قبل العام 2030.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-26-1.4422520

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single