كيف تنظف سيارتك ودراجتك… في ظل كورونا؟

كيف تنظف سيارتك ودراجتك… في ظل كورونا؟

يفضل كثيرون الآن أثناء انتشار كورونا الاعتماد على السيارة الخاصة أو الدراجة بدل وسائل النقل العام، لكن كيف يمكن تنظيف الدراجة والسيارة وحمايتها من الفيروسات، التي تنتقل عبر ملامسة أسطح مصابة؟ للإجابة عن هذا السؤال، أوضح نادي السيارات ADAC الألماني أنه يجب الاعتماد على صابون اليد إذا لم تتوفر المطهرات والمنظفات، دون إضافة أي كحول أو مواد …




alt


يفضل كثيرون الآن أثناء انتشار كورونا الاعتماد على السيارة الخاصة أو الدراجة بدل وسائل النقل العام، لكن كيف يمكن تنظيف الدراجة والسيارة وحمايتها من الفيروسات، التي تنتقل عبر ملامسة أسطح مصابة؟

للإجابة عن هذا السؤال، أوضح نادي السيارات ADAC الألماني أنه يجب الاعتماد على صابون اليد إذا لم تتوفر المطهرات والمنظفات، دون إضافة أي كحول أو مواد شديدة حتى لا تضر بالتجهيزات. ويفضل تجربة المنظف في منطقة غير واضحة أولاً، قبل تعميمه بعد التأكد.
وبقطعة قماشية نظيفة يمكن وضع المنظف على الأماكن والأسطح المعرضة للتلامس أو السعال أو العطس، وبعد فترة تعريض قصيرة تغسل وتشطف هذه المواضع وتجفف.
ومن الأجزاء، التي يتعين تنظيفها باستمرار، المقود وعصا نقل الحركة، وحواجب الشمس، ولوحة القيادة، والشاشات، وعناصر التحكم في نظام الملاحة، ومكيف الهواء، والراديو، وجميع المفاتيح في المقصورة الداخلية، مع مراعاة التأكد من منع وصول الرطوبة للمكونات الحساسة مثل الإلكترونيات.

ومن ناحية أخرى، يتعين تنظيف مقابض الدراجات، ومقابض الكبح، ورافعة نقل الحركة، والقفل، وجهاز الكمبيوتر، في بعض الموديلات، ويجب الحذر أيضا من تسلل الرطوبة للمكونات الحساسة لحمايتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً