آخر الأخبار العاجلة

رسائل لمدة 24 ساعة.. ميزة جديدة من «إنستغرام» هل تناول اللحوم الحمراء يزيد مستويات الكوليسترول في الدم؟ تنتظره 6 سنوات سجن فقط .. ضبط تاجر مخدرات أمريكي بحوزته بضاعة تكفي لقتل 12 مليون شخص ! بعد خروج أكثر من 200 ألف مشترك .. نتفليكس بإعلانات لمواجهة تراجع العائدات فيديو .. قرد يحمل سكيناً يرعب مدينة بأكملها إمام مسجد القبلتين بالمدينة المنورة الشيخ محمد القارئ في ذمة الله ضبط كمية من المخدرات كافية لقتل 12 مليون شخص مات 11 مرة وتوقف قلبه 35 دقيقة .. مريض مصري يعود للحياة بمعجزة ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها في مصر طقس الإمارات غداً.. حار نهاراً و رطب ليلاً

image

أكد جراح القلب المصري العالمي مجدي يعقوب، أن الاهتمام بالتوعية بأخطار ارتفاع معدل الكوليسترول مهم جدا لتسببه في تصلب الشرايين وأمراض القلب ما يسبب الوفاة.

وأضاف يعقوب، خلال حواره مع برنامج “مساء DMC”، مساء الأربعاء، أن هناك طبيبا مصريا تخرج في قصر العيني اسمه نبيل صيدة اكتشف جزيئة مذهلة تؤثر على مستوى الكوليسترول في الدم.

وذكر جراح القلب العالمي أن هناك شركات كثيرة في العالم تعمل على هذا الاكتشاف باستخدام علم الجينات لتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.

وأشار يعقوب إلى أن اكتشاف الطبيب المصري يخفض معدل الكوليسترول بنسبة 50% خلال شهور، بما يقلل من أمراض القلب ونسبة الوفيات.

وأوضح أن الجينات والسمنة تؤثر بنسبة 99% من زيادة نسب الكوليسترول في الجسم، وهذا أمر خطير جدا، لافتا إلى أن الإصابات في مصر وارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم أكثر من المواطنين في الخارج، ويمكن أن يكون سبب ذلك العامل الوراثي والجينات.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-06-23-1.4462364

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single