عمومية “أدنوك للتوزيع” تناقش مقترحاً حول سياسة توزيع الأرباح في 31 مارس

عمومية “أدنوك للتوزيع” تناقش مقترحاً حول سياسة توزيع الأرباح في 31 مارس

أصدرت شركة “أدنوك للتوزيع” إفصاحاً من خلال سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بخصوص مقترح من قبل أحد مساهميها، والذي يمتلك أكثر من 10% من أسهم الشركة، ليتم إدراجه ضمن جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية السنوية للشركة، والمقرر انعقاده يوم 31 مارس (آذار) الحالي. وينص المقترح على إحداث تعديل على سياسة توزيع أرباح شركة أدنوك للتوزيع للعام…




alt


أصدرت شركة “أدنوك للتوزيع” إفصاحاً من خلال سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بخصوص مقترح من قبل أحد مساهميها، والذي يمتلك أكثر من 10% من أسهم الشركة، ليتم إدراجه ضمن جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية السنوية للشركة، والمقرر انعقاده يوم 31 مارس (آذار) الحالي.

وينص المقترح على إحداث تعديل على سياسة توزيع أرباح شركة أدنوك للتوزيع للعام 2021 لتصبح ثابتة، بحيث تبلغ توزيعات الأرباح 2.57 مليار درهم كحد أدنى، وهو ما يعكس 20.57 فلساً للسهم، يُتوقع أن يُدفع نصفها في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، ونصفها الآخر في أبريل (نيسان) 2022،وذلك بدلاً من السياسة الحالية لتوزيع الأرباح التي تحدد توزيعات الأرباح بنسبة 75% من الأرباح القابلة للتوزيع للعام 2021.

كما ينص المقترح على دفع توزيعات أرباح بنسبة 75% من الأرباح القابلة للتوزيع كحد أدنى لكل سنة مالية بدءاً من 2022 وما يليها، ووفقاً لذلك الإشعار، تظل باقي أقسام سياسة توزيع الأرباح دون تعديل.

يذكر أن التعديل المقترح بخصوص سياسة توزيعات الأرباح سيوفر رؤية واضحة بخصوص توزيعات الأرباح للمساهمين للأعوام 2020 و2021.

وأوضح المساهم أن المقترح جاء نتيجة ثقته في الوضع المالي القوي للشركة، وقوة ميزانيتها العمومية وقدرتها على تحمل ظروف السوق الحالية، وذلك بفضل قلة تأثرها بتقلب أسعار النفط والثقة بقدرة الشركة على تحقيق أهدافها للنمو.

كما أعلنت شركة “أدنوك للتوزيع” أنها ستستضيف اجتماع الجمعية العمومية السنوية لها عبر تقنية الاتصال المرئي لأول مرة في ظل أزمة فيروس كورونا المستحدث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً