غوايدو يعلن مساعدات بـ20 مليون دولار لمواجهة كورونا

غوايدو يعلن مساعدات بـ20 مليون دولار لمواجهة كورونا

أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو تسليم 20 مليون دولار من حسابات أنقذتها الحكومة المكلفة، إلى المنظمات الدولية من أجل مواجهة جائحة كورونا المستجد في البلد اللاتيني. وقال الزعيم المعارض في بيان نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء: “لقد تمكنا من استعادة 20 مليون دولار ليتم منحها وإدارتها من قبل منظمات دولية متعددة الأطراف، وستقدم بشكل مباشر المساعدة التي …




زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو (أرشيف)


أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو تسليم 20 مليون دولار من حسابات أنقذتها الحكومة المكلفة، إلى المنظمات الدولية من أجل مواجهة جائحة كورونا المستجد في البلد اللاتيني.

وقال الزعيم المعارض في بيان نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء: “لقد تمكنا من استعادة 20 مليون دولار ليتم منحها وإدارتها من قبل منظمات دولية متعددة الأطراف، وستقدم بشكل مباشر المساعدة التي تحتاج إليها فنزويلا بشدة”.

وأوضح غوايدو، المعترف به كرئيس مؤقت لفنزويلا من قبل حوالي 50 دولة، أن هذه الأموال تأتي من حسابات أنقذتها المعارضة، دون ذكر تفاصيل أو تحديد الحسابات التي يشير إليها.

وقال إن “هذه المساعدة ستسمح بتوفير المعدات الواقية للعاملين بالصحة، وستساهم في استعادة خدمة المياه غير المنتظمة في بعض المستشفيات وستساعد بمنتجات مثل المطهرات المضادة للجراثيم التي تشتد الحاجة إليها”.

ووضع الزعيم المعارض شرطاً بألا “تمر هذه الموارد بأيدي مغتصب السلطة (الرئيس نيكولاس مادورو) أو أعوانه”، لأنه بحسب قوله سوف يسرق الأموال كما فعل في السنوات الأخيرة”.

وتابع “لا توجد منظمة مالية دولية جادة ستقرض الملايين المطلوبة بينما هناك دكتاتورية فاسدة وتجار مخدرات في السلطة، يمكننا الحصول على الدعم لكن القوات المسلحة يجب أن تزيل العقبات”.

وتلقت حكومة مادورو حتى الآن مساعدة من الصين وروسيا، أكبر حلفائها السياسيين والتجاريين، لكنها طلبت أيضاً قرضاً بقيمة 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي لم تحصل عليه بعد.

وأشار غوايدو إلى أن البلاد ليست مستعدة للوباء لكنه قال إنه على استعداد للقيام بكل ما يلزم لوقف معاناة الفنزويليين، على الرغم من أنه استبعد بعدها وجود نية في إجراء حوار جديد مع حكومة مادورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً