منصة “HBO” تسجل زيادة 40% في نسبة المشاهدة بسبب كورونا

منصة “HBO” تسجل زيادة 40% في نسبة المشاهدة بسبب كورونا

أعلنت منصة الترفيه الرقمية “HBO”، المنتجة لمسلسل “Game of Thrones” (صراع العروش)، أن نسبة المشاهدة لمحتوياتها سجلت زيادة بنسبة 40% منذ 14 مارس (آذار)، وهو اليوم الذي بدأ فيه الحجر الصحي داخل المنزل لعدد كبير من المواطنين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد. وأوضحت المنصة أن نسبة المتابعة زادت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأربعة أسابيع السابقة،…




alt


أعلنت منصة الترفيه الرقمية “HBO”، المنتجة لمسلسل “Game of Thrones” (صراع العروش)، أن نسبة المشاهدة لمحتوياتها سجلت زيادة بنسبة 40% منذ 14 مارس (آذار)، وهو اليوم الذي بدأ فيه الحجر الصحي داخل المنزل لعدد كبير من المواطنين بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المنصة أن نسبة المتابعة زادت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأربعة أسابيع السابقة، لتصل إلى أكبر عدد من مرات الولوج منذ أن أطلقت “HBO” العام الماضي نهاية مسلسل “Game of Thrones”، أحد أكثر المسلسلات مشاهدة في عصر تلفزيون الإنترنت.
المشاهدة القهرية للمسلسلات
بالإضافة إلى ذلك، ازداد خلال الأيام الأخيرة مفهوم “المشاهدة القهرية للمسلسلات” – والذي تشير به المنصة إلى مشاهدة ثلاث حلقات أو أكثر على التوالي-، بنسبة 65% مقارنة بالأسابيع الأربعة السابقة.
كما زادت نسبة مشاهدة قناة HBO التلفزيونية التقليدية في الولايات المتحدة، كما هو الحال بالنسبة للشبكات الأخرى، أثناء الحجر الصحي الذي يؤثر على أكثر من ثلث سكان البلاد.
ومع ذلك، في ظل وجود الكثير من الأشخاص بالولايات المتحدة في الحجر الصحي، مثل العديد من البلدان في أمريكا اللاتينية وأوروبا، لم تبرز “HBO” زيادة في عدد المشتركين في الأسواق المختلفة.

لذلك يبدو أنها تسجل نسبة مشاهدة أعلى لكن لدى المشتركين الحاليين، بدلاً من إضافة مشتركين جدد.

ويعد الموسم الجديد من مسلسل “Westworld”، الذي صدر الأسبوع الماضي، هو المحتوى الأكثر مشاهدة على “HBO”، إلى جانب “Euphoria”.
أما الإنتاجات الأخرى، التي اكتمل بعضها بالفعل، والتي شهدت مضاعفة عدد متابعيها، فهي “Big Little Lies” و “Chernobyl” و “Game of Thrones” و “Dark Matter”.
وأجبر الاستهلاك الهائل للمحتويات على الإنترنت أثناء فترة الحجر الصحي السلطات على مطالبة بعض المنصات بتقليل جودة محتواها لمنع زيادة التحميل على الشبكات.
فعلى سبيل المثال، أعلنت منصتي “نتفليكس” و”Amazon Prime Video” أنهما سيتخذان هذا الإجراء أثناء الحجر الصحي ضد الفيروس.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن وباء كورونا المستجد أصاب بالفعل 372 ألف و727 في العالم، في حين بلغ عدد الوفيات 16 ألف و231 (بواقع ألف و579 أكثر من اليوم السابق).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً