السعودية وإجراءات لتعزيز الخطط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

السعودية وإجراءات لتعزيز الخطط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

المزيد من الإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد Covid-19، أقدمت السعودية على إنجازها؛ بغية حماية المواطنين والمقيمين على أرضها ووقايتهم من هذا الفيروس الخطير. ولعل، أبرزها: السعودية وإجراءات نحو تعزيز الخطط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا 1- “أمانة الرياض” تخصص أوقاتاً محددة للمسنين والمعاقين للتسوق أمانة منطقة الرياض، بالتعاون مع بعض الأسواق الغذائية الكبيرة بالعاصمة،…

المزيد من الإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد Covid-19، أقدمت السعودية على إنجازها؛ بغية حماية المواطنين والمقيمين على أرضها ووقايتهم من هذا الفيروس الخطير. ولعل، أبرزها:

السعودية وإجراءات نحو تعزيز الخطط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

1- “أمانة الرياض” تخصص أوقاتاً محددة للمسنين والمعاقين للتسوق

كورونا في السعودية

أمانة منطقة الرياض، بالتعاون مع بعض الأسواق الغذائية الكبيرة بالعاصمة، أوقاتًا يمكن خلالها لفئة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة التسوّق بعيداً عن الزحمة.
وأوضحت “الأمانة“K أن ذلك يأتي ضمن إجراءاتها الاحترازية من فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه تمّ التعاون مع أسواق: لولو هايبر لجميع الفروع، والسدحان فرع شارع شبرا مع عائشة، ونستو لفروعها بقطار مول والبطحاء والملز، والدانوب بفروع حياة مول وبانوراما مول وقرطبة والتخصصي، وكذلك سبار بحي المونسية.
وأضافت، أنه تمّ تخصص أوقات من الساعة 6 صباحاً حتى الثامنة، عدا لولو هايبر من الساعة 7 صباحاً حتى التاسعة صباحاً؛ وذلك لتسوّق الفئة المحدّدة فقط في المتاجر المعلنة؛ خدمة لهم ولتجنيبهم أي زحمة قد يهدّد سلامتهم.

2- شؤون الحرمين الشريفين تجري صيانة كاملة لمقام إبراهيم

كورونا

قامت وكالة الشؤون الفنية والخدمة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للتشغيل ة الدووالصيانة، بأعمال الصيانرية لمقام إبراهيم – عليه السلام -.

وتضمنّت الصيانة مزيد من إجراءات التعقيم والتطهير للمقام بمواد صديقة للبيئة، إضافة إلى الأعمال الدورية من تبديل القطع النحاسية وصيانة القطع الخاصة بحماية أجزاء المقام. وتأتي هذه الإجراءات ضمن توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، باستمرار كافة أعمال الصيانة الدورية للمسجد الحرام إضافة إلى رفع مستوى الإجراءات الاحترازية والوقائية للحدّ من انتشار فايروس كورونا.

3- حملة الوقاية والتعقيم في محافظة حضرموت للحدّ من إنتشار كورونا المستجد

كورونا

أطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم حملة الوقاية والتعقيم في محافظة حضرموت للحد من تفشي كورونا المستجد. واستهدفت الحملة التجمعات السكانية والأسواق والأماكن العامة والمولات والشوارع المزدحمة في جميع مديريات ساحل حضرموت، كجزء من الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، فيما استُخدمت في عملية الرش مادة الكلور المخفف التي تساعد على التعقيم ولا تؤثر على الإنسان ولا المأكولات، بتنفيذ وبالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين، بحضور المدير العام للصندوق فهمي من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بن شبراق، ومدير أمن مديرية المكلا العقيد عيسى العمودي، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي.

4- استمرار العمل بمشاريع الجبيل الصناعية مع أخذ التدابير الاحترازية

كورونا

رغم تداعيات فيروس كورونا تستمر أعمال المشاريع التنموية بمدينة الجبيل الصناعية، حيث تؤكد الهيئة الملكية بالجبيل اتخاذها لعدد من التدابير والإجراءات الاحترازية، لضمان عدم توقف العمل في أكثر من 100 مشروع يعمل بها قرابة 14 ألف عامل. ويأتي هذا رغم ما يشهده العالم من توقف وتعثُّر لكثير من المشاريع التنموية قيد الإنشاء، بسبب تداعيات فيروس كورونا، حيث تم إلزام جميع العاملين في هذه المشاريع بالتقيّد بكافة المعلومات التي أصدرتها الجهات الصحية، كذلك العيادات الطبية تقوم بفححٍ يومي أثناء الدخول والخروج من مواقع العمل، والقيام بعمليات التعقيم لجميع المكاتب، بالإضافة إلى تعقيم دوري لمركبات نقل العمال مرتين في اليوم.

اقرئي أيضاً

إجراءات غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

السعودية امتنان القرشي تحوِّل جامعة “temple” للنظام الإلكتروني

تعزيز الصحة النفسية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً