هطول أمطار مصحوبة برعد وبرق على مناطق متفرقة

هطول أمطار مصحوبة برعد وبرق على مناطق متفرقة

هطلت أمطار مختلفة الشدة مصحوبة برعد وبرق على مناطق مختلفة من الدولة، أمس السبت، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يتعمق تدريجياً ليبلغ ذروته اليوم الأحد، وينتهي غداً الاثنين.وناشد المركز الأفراد بتوخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى …

emaratyah
هطلت أمطار مختلفة الشدة مصحوبة برعد وبرق على مناطق مختلفة من الدولة، أمس السبت، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يتعمق تدريجياً ليبلغ ذروته اليوم الأحد، وينتهي غداً الاثنين.
وناشد المركز الأفراد بتوخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية، بسبب الرياح النشطة السرعة المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
وتوقع المركز توقف هطول الأمطار في الدولة غداً الاثنين، فيما توقع أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً مع سقوط أمطار على مناطق متفرقة خاصة شمالاً وشرقاً، وتزداد الرطوبة خلال الليل وصباح الاثنين على بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، تصبح شمالية غربية في المساء والليل، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عُمان. وتوقع المركز أن يكون طقس يوم غد الاثنين صحواً إلى غائم جزئياً. وكشف المركز الوطني للأرصاد ل«الخليج» عن تنفيذ 38 رحلة جوية لعمليات تلقيح السحب المعروفة باسم «الاستمطار» منذ مطلع الشهر الجاري. وعلى الصعيد ذاته، هطلت أمطار قدرت إجمالاً بالمتوسطة على مناطق واسعة من إمارة رأس الخيمة، منذ ساعة مبكرة من فجر أمس، مصحوبة برياح نشطة.
وغطت الأمطار، التي تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، مدينة رأس الخيمة، وشملت أحياء وضواحي معيريض والمعمورة وجلفار، ومناطق شعم ووادي شعم والجير وغليلة ووادي غليلة وخورخوير، وعدداً من المناطق الجنوبية، من بينها شوكة وكدرة ووادي براق ووادي أصفني ووادي أصفي والمنيعي، وغيرها.
وسادت أجواء طبيعية، وصفها أهالٍ بالجميلة خلال تساقط الأمطار وبعدها، مع سماء ملبدة بالغيوم وطقس معتدل وميل نسبي لدرجات الحرارة للانخفاض.
وأدت الأمطار إلى تراكم نسبي للمياه في بعض الطرق، التي سرعان ما جفت، دون أن تؤدي إلى عرقلة حركة السير والمرور.
فيما شهدت إمارة الفجيرة ومدن ومناطق إمارة الشارقة بالمنطقة الشرقية صباح أمس هطول أمطار متوسطة، أدت إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، فضلاً عن تجمع المياه في الدورات والشوارع الرئيسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً