قطر: 11 إصابة جديدة بكورونا والقبض على 9

قطر: 11 إصابة جديدة بكورونا والقبض على 9

أعلنت وزارة الصحة في قطر أمس السبت عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-)، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 481 شخصاً. وقالت الوزارة إن إجمالي عدد الأشخاص الذين تم فحصهم في قطر بلغ 10358 حالة، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تعافوا 27 حالة، منها 17 حالة تعافت اليوم.وذكر مصدر مضطلع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب…




رجل يرتدي كمامة أثناء تجوله في الدوحة (أرشيف / أ ف ب)


أعلنت وزارة الصحة في قطر أمس السبت عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-)، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 481 شخصاً.

وقالت الوزارة إن إجمالي عدد الأشخاص الذين تم فحصهم في قطر بلغ 10358 حالة، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تعافوا 27 حالة، منها 17 حالة تعافت اليوم.

وذكر مصدر مضطلع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن القطريين الذين عادوا من إيران وعددهم 140 شخصاً قد خرجوا جميعاً من الحجر الصحي، بما في ذلك 7 حالات مصابة بالفيروس تم شفاؤهم جميعاً.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة القطرية العليا لإدارة الأزمات الخاص بمكافحة فيروس كورونا، أعلنت لولوة الخاطر، المتحدثة الرسمية باسم اللجنة عن مجموعة إجراءات جديدة للحد من انتشار الفيروس.

وتضمنت هذه الإجراءات منع التجمعات في جميع المرافق العامة في الكورنيش والحدائق العامة والتجمعات العامة على اختلافها.

وأوضحت الخاطر أنه سيتم نشر دوريات متنقلة لضبط المخالفين.

وأكدت الخاطر أن مناطق بيع المواد الغذائية والصيدليات العامة ستعمل بشكل طبيعي، وتستمر المطاعم عبر آلية توصيل الطلبات للمنازل والمرافق منعاً للتجمعات.

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الصحة العامة، أن الجهات المختصة ضبطت اليوم تسعة أشخاص ممن خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي وفقاً للتعهد الذي التزموا من خلاله بتطبيق تلك الاشتراطات المحددة من الجهات الصحية والتي تعرض مخالفيها للمساءلة القانونية وفقاً لإجراءات الجهات الصحية في البلاد.

وأوضحت وزارة الصحة العامة أن الأشخاص المخالفين (9 من الجنسية القطرية) جاري إحالتهم للنيابة المختصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً