مصر: قرار بتعيين عوض تاج الدين مستشارا للرئيس للصحة والوقاية

مصر: قرار بتعيين عوض تاج الدين مستشارا للرئيس للصحة والوقاية

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشارا للرئاسة المصرية لشؤون الصحة الوقاية. وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي اجتمع مع الدكتور محمد عوض تاج الدين.يذكر أن الدولة المصرية استعانة بالدكتور محمد عوض تاج الدين في مواجهة أزمتي إنفلونزا الطيور والخنازير في الفترة بين…




الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئاسة المصرية لشؤون الصحة الوقاية (أرشيفية)


أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشارا للرئاسة المصرية لشؤون الصحة الوقاية.

وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي اجتمع مع الدكتور محمد عوض تاج الدين.

يذكر أن الدولة المصرية استعانة بالدكتور محمد عوض تاج الدين في مواجهة أزمتي إنفلونزا الطيور والخنازير في الفترة بين 2007 و2009 .

شغل تاج الدين منصب وزير الصحة والسكان، خلفا للدكتور إسماعيل سلام، وذلك في الفترة من 11 مارس (آذار) 2002 إلى 31 ديسمبر(كانون الأول) 2005.

حصل “تاج الدين” على بكالوريوس الطب والجراحة في جامعة عين شمس عام 1968، ثم حصل على درجة الدكتوراه من ذات الجامعة عام 197، ثم زمالة كلية أطباء الصدر بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1981.

شغل “تاج الدين” العديد من المناصب في جامعة عين شمس وفي كلية الطب بها، من بينها منصب وكيل كلية الطب بجامعة عين شمس سنة 1992، ثم عميد الكلية، ثم نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، ونائب رئيس لجنة قطاع الدراسات الطبية، ثم رئيس جامعة عين شمس في الفترة من عام 1997 حتى سبتمبر(أيلول) 2001، قبل أن يقع عليه الاختيار في مارس (آذار) 2002 ليكون وزيرا للصحة والسكان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً