رؤساء الكنائس السورية واللبنانية: تعليق الخدمات والصلوات

رؤساء الكنائس السورية واللبنانية: تعليق الخدمات والصلوات

طلب البطريرك الماروني الكاردينال اللبناني مار بشارة بطرس الراعي، في “تعميم أسبوع الآلام”، ضرورة التقيد الكامل بالتعليمات الصحية الرسمية. وبحسب التعميم الذي نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فقد أكد بيان صادر عن الكنائس المسيحية في سوريا ولبنان، بعد الاتفاق عليه بين رؤساء هذه الكنائس، على ضرورة التقيد الكامل بالتعليمات الصحية الرسمية، بالإضافة إلى تعليق الخدمات…




البطريرك الراعي (أرشيف)


طلب البطريرك الماروني الكاردينال اللبناني مار بشارة بطرس الراعي، في “تعميم أسبوع الآلام”، ضرورة التقيد الكامل بالتعليمات الصحية الرسمية.

وبحسب التعميم الذي نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فقد أكد بيان صادر عن الكنائس المسيحية في سوريا ولبنان، بعد الاتفاق عليه بين رؤساء هذه الكنائس، على ضرورة التقيد الكامل بالتعليمات الصحية الرسمية، بالإضافة إلى تعليق الخدمات والصلوات العامة كافة بما فيها القداديس في كل الكنائس من تاريخه وحتى إشعار آخر، كما ضرورة إقامة الجنازات في كنائس المدافن حصراً (إن وجدت) بحضور كاهن الرعية وذوي الفقيد، من دون تقبل التعازي.

كما طالب رؤساء الكنائس بضرورة إيقاف الاجتماعات والأنشطة كافة من أمسيات ورحلات وكرامس واحتفالات ومعارض ومسابقات وغيرها، كما الابتعاد عن كل أنواع التجمعات والتزام البقاء في المنازل، وذلك للوقاية من خطر الوباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً