جديد الإجراءات والتوجيهات الصادرة في السعودية للحد من انتشار كورونا

جديد الإجراءات والتوجيهات الصادرة في السعودية للحد من انتشار كورونا

في ظل انتشارفيروس كورونا المستجد Covid-19، الذي يجتاح العالم بأسره، قد تكون شهادتنا مجروحة في تعامل السعودية مع هذه الأزمة العالمية، ولكن عندما نعلم أن جميع الدول أشادت بهذا التعامل ندرك أننا أمام تجربة تستحق كل التقدير والاحترام، ولكل من تبذله السعودية من جهود جبارة في محاربة والحد من انتشار فيروس كورونا، سواء من…

في ظل انتشارفيروس كورونا المستجد Covid-19، الذي يجتاح العالم بأسره، قد تكون شهادتنا مجروحة في تعامل السعودية مع هذه الأزمة العالمية، ولكن عندما نعلم أن جميع الدول أشادت بهذا التعامل ندرك أننا أمام تجربة تستحق كل التقدير والاحترام، ولكل من تبذله السعودية من جهود جبارة في محاربة والحد من انتشار فيروس كورونا، سواء من خلال الاجراءات الاحترازية والتجهيزات أو الحملات التطوعية التي تشمل المساندة النفسية للمواطنين والمقيمين على حد سواء، بغية السلامة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي ينبئ بأن السعودية، ستتجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر إن شاء الله.

أبرز الإجراءات والتوجيهات الصادرة في السعودية للحد من انتشار كورونا

كورونا

مبادرة تطوعية بمكة تستقبل استفسارات من يشعر بمخاوف من كورونا

كورونا

تماشيًا مع حماية المجتمع من تأثير الفيروس، قام فريقا صنّاع الخير التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة وفريق “ونحن عونكم” التابع لصناع الخير، بالإضافة إلى سناب مجتمع هدى، بمبادرة تطوعية مجانية تتمثل بالدعم والمساندة النفسية للمواطن والمقيم بشأن تأثير فيروس كورونا.

وعملت المبادرة على التنسيق مع عددٍ من الاختصاصيين والاستشاريين المتخصصين المصنفين من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، لاستقبال استفسارات من يشعر بالقلق أو المخاوف من فيروس كورونا أو الأمراض المعدية.

إعفاء الطلاب غير قادرين بجامعة محمد بن فهد من سداد رسوم الفصل الحالي

كورونا

وجه الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة بتخصيص مبلغ عشرة ملايين ريال يتم صرفها لغير القادرين بالجامعة للفصل الدراسي الحالي في إطار مسؤولية الجامعة الاعلى دفع الرسوم الدراسية للطلاب المتعثرين اجتماعيًا. وإسهاماً منها في الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لتجاوز تداعيات أزمة فايروس كورونا.

نصائح لوزير الصحة عبر حسابه في تويتر

كورونا

دعا وزير الصحة توفيق الربيعة المواطنين والمقيمين إلى البقاء بالمنزل، وعدم الخروج إلا للضرورة. كما وقدّم الوزير نصائح عبر حسابه في تويتر قائلاً:

  • لسلامتكم، وسلامة مَن تحبون، أنصح الجميع بالابتعاد عن حضور المناسبات والاجتماعات لمساهمتها في نقل العدوى بشكل كبير.
  • ‏إذا كنت تعتقد أن مناعتك قوية، ولا تخشى من الإصابة بالفيروس، تذكر والديك وأهلك وأحبابك وأبناء وطنك الغالي أن تكون سببًا في نقل العدوى لهم لا سمح الله.
  • ووجه للآباء والأمهات نصيحة من القلب قائلاً فيها: احرصوا على حماية أطفالكم وفلذات أكبادكم، وإبقائهم في المنزل، وعدم خروجهم إلا للضرورة.
  • الخروج يعرضهم للعدوى، وقد يجعلهم ناقلين للفيروس لا سمح الله.
  • حرصًا على صحتكم وصحة من تحبون، إذا كان لديك أي عارض إنفلونزا، اعزل نفسك مباشرة في غرفتك لمدة (١٤) يوماً.

جولات التجارةتؤكد أن الرقابة دائمة وتكشف التزام محال بحرة بالأسعار

قامت فرق وزارة التجارة، ممثلة بفرع مكة المكرمة بالتنسيق مع محافظة بحرة بجولة ميدانية على المحال التجارية والمستودعات بالمحافظة للتحقق من وفرة المنتجات والسلع التموينية الأساسية.

واستهدفت جولات “التجارة” المستودعات ومنافذ بيع الجملة والتجزئة للسلع التموينية والأساسية والصيدليات الطبية للتحقق من توافر الكميات التي تلبي حاجة المستهلك، وضمان توافر كميات كافية في الأسواق وعدم الرفع في الأسعار.

وأكدت التجارة” استمرارية قيام فرقها الرقابية بمهامها وفق اختصاصاتها في الرقابة على الأسواق بكل مناطق المملكة، وضبط حالات الغش وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين وفقًا للأنظمة التجارية.

معاشات التقاعد ستُصرف في تاريخها المعتاد “25 مارس

كورونا

تؤكد المؤسسة أن المعاشات التقاعدية سيتم إيداعها في وقتها الرسمي يوم 25 مارس.

“لسلامتك نوصلها لكمبادرة يطلقها البريد السعودي للحد من انتشار كورونا

كورونا

أطلقت مؤسسة البريد السعودي، مبادرة “لسلامتك نوصلها لك”، وذلك لتقديم خدماتها للمواطن والمقيم في منازلهم دون حاجة للخروج من البيت، ضمن دعم جهود وزارة الصحة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وفي التفاصيل: باشر ما يقارب الألف موظف من منسوبي البريد السعودي، القيام بهذه المهمة الوطنية لضمان استمرار إرساليات الداخل، والتي لم تتأثر بفضل الله.

بتوجيه أمير الباحة.. تفعيل منصات إلكترونية لاستقبال استدعاءات المواطنين عن بعد

كورونا

قامت الإدارات الحكومية بمنطقة الباحة والمحافظات، العمل (عن بعد) عبر منصاتها الإلكترونية؛ احترازًا للظروف الراهنة وللوقاية من فيروس كورونا.
ووجه أمير المنطقة بأن يتم عقد الاجتماعات للجان العاملة (عن بعد)، وذلك من خلال منصة إلكترونية مخصصّة لذلك.
وتأتي هذه التوجيهات حرصًا من أمير المنطقة على راحة وسلامة المواطنين من فيروس كورونا، والذي توليه الحكومة اهتمامًا متقدمًا للحدّ من انتشاره.

الدفاع المدني يتنازل عن اسمه لتوعية المجتمع

كورونا

تماشياً مع الإجراءات الحكومية المتبعة في الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، بادرت المديرية العامة للدفاع المدني بتغيير اسمها على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى مسمى # الزم_تسلم، وذلك للإسهام في توعية المجتمع، والمشاركة في المبادرات الحكومية الرامية لمحاصرة الفيروس العالمي.
وعملت المديرية على تغيير النبذة التعريفية لها إلى عبارات توعوية كتبت فيها: “لسلامتك وسلامة الوطن” الزم البقاء في منزلك، التزم بالإرشادات والتعليمات الوقائية من فيروس كورونا، حفظ الله وطننا من كل مكروه.

اقرئي أيضاً:

السعودية الدولة الأولى عربياً في محاربة فيروس كورونا

لجين عمران تشيد بجهود السعودية لمكافحة كورونا: عمار يا بلدي

الصحة السعودية تعلن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً