رسالة فلسطينية إلى المجتمع الدولي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على التمييز

رسالة فلسطينية إلى المجتمع الدولي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على التمييز

دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي إلى نبذ ومواجهة التمييز العنصري الذي تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. وأكدت الخارجية في بيان صحفي اليوم – بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري – حق الشعب الفلسطيني – حيثما وُجد – في التمتع بحقوقه ودون أي اجحاف بحقوقه الشرعية غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في تقرير المصير والاستقلال…




امرأة تحمل العلم الفلسطيني خلال احدى التظاهرات (أرشيف)


دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي إلى نبذ ومواجهة التمييز العنصري الذي تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.


وأكدت الخارجية في بيان صحفي اليوم – بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري – حق الشعب الفلسطيني – حيثما وُجد – في التمتع بحقوقه ودون أي اجحاف بحقوقه الشرعية غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في تقرير المصير والاستقلال الوطني والسيادة وحق اللاجئين في العودة.

وأدانت الخارجية مواصلة إسرائيل – السلطة القائمة بالاحتلال – تعميق انتهاكاتها الخطيرة للقانون الدولي وعدم امتثالها للمعايير القانونية الواضـحة في اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب، أو غيرها من مصادر القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقـوق الإنـسان.

وأكدت أنها مستمرة في مسعاها لمحاسبة إسرائيل – سلطة الاحتلال غير الشرعي – على سياساتها العنصرية وغير الشرعية، وعلى جرائمها بحق الشعب الفلسطيني التي تؤدي بمجملها إلى التهجير القسري، وهو ما يتماشى مـع الأهـداف التوسـعية الاستعمارية الرامية إلى التطهير العرقي للشعب الفلسطيني عن أرضه وتحديداً في عاصمته القدس.

وطالبت المجتمع الدولي وجميع شعوب العالم الحر بقمع جرائم التمييز العنصري التي ترتكبها إسرائيل من خلال منظومة الاستيطان الاستعماري، داعية الدول إلى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمواجهة هذه الجرائم بما في ذلك سحب الاستثمارات من المستوطنات الاستعمارية غير الشرعية المقامة على أرض دولة فلسطين، ووقف التعامل بكل أشكاله بما فيه العسكري مع هذا النظام الاستعماري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً