الأردن ينفي حدوث وفيات بين مصابي كورونا

الأردن ينفي حدوث وفيات بين مصابي كورونا

نفى وزير الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، صحة تسجيلات صوتية تتحدث عن وجود حالة وفاة في الأردن بفيروس كورونا. وقال العضايلة في مؤتمر صحفي عصر اليوم السبت، عقده مع مدير التوجيه المعنوي للجيش الأردني العميد مخلص المفلح في عمان، أنه ما زال البعض ينساق وراء الشائعات. وتابع “ترد لنا مقاطع صوتية وتسجيلات تروج لوفيات وحالات إغماء لمصابين بالفيروس، وهذا غير…




alt


نفى وزير الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، صحة تسجيلات صوتية تتحدث عن وجود حالة وفاة في الأردن بفيروس كورونا.

وقال العضايلة في مؤتمر صحفي عصر اليوم السبت، عقده مع مدير التوجيه المعنوي للجيش الأردني العميد مخلص المفلح في عمان، أنه ما زال البعض ينساق وراء الشائعات.

وتابع “ترد لنا مقاطع صوتية وتسجيلات تروج لوفيات وحالات إغماء لمصابين بالفيروس، وهذا غير صحيح وسيتم ملاحقة مروجي هذه المقاطع”.

وقال إن “فرض حظر التجول نمط جديد يجب أن نعتاد عليه”، مشيراً إلى أنه “سيتم فتح بعض محطات الوقود يوم غد، وندرس آلية لفتح بعض الصيدليات، وسنعلن خلال اليومين المقبلين آلية السماح بالخروج اعتباراً من يوم الثلاثاء”.

ولفت العضايلة إلى ضبط مئات الحالات المخالفة لحظر التجول، مؤكداً أنه ستطبق العقوبات القانونية بحقهم، والالتزام بالمنازل ليس نصيحة بل واجب تجاه الوطن والأهل، مشدداً على الجدية في تطبيق فرض حظر التجول.

وقال إن “قرار الحظر جاء للحفاظ على سلامتكم، ونرجو التقيد بالتعليمات التي تصدر عن القوات المسلحة”.

من جانبه قال مدير التوجيه المعنوي العميد مخلص المفلح إن “متسوى الانضباط في التعامل مع أمر الدفاع عال جداً مع وجود بعض المخالفات، حيث جرى التعامل معها حسب التعليمات الصادرة”.

وقال إن “لا حركة على المنافذ البرية خلال ا ساعة الماضية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً