أهم 5 نصائح لتعقيم المنزل من الفيروسات بشكل فعال

أهم 5 نصائح لتعقيم المنزل من الفيروسات بشكل فعال

نتعرض بشكل يومي للبكيتريا والفيروسات التي تضر بصحة الجسم، مع مرور العالم بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد اخترنا أن نذكر ربات البيوت بأهم الخطوات التي تساعد في تعقيم المنزل.ارتداء القفازات احرصي على ارتداء القفازات أثناء تنظيف المنزل وعند تعقيم الأسطح المعدنية أو تنظيف دورة المياه باستخدام المواد المعتادة وخاصة تلك التي تحتوي على الكلور مع التخلص …

نتعرض بشكل يومي للبكيتريا والفيروسات التي تضر بصحة الجسم، مع مرور العالم بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد اخترنا أن نذكر ربات البيوت بأهم الخطوات التي تساعد في تعقيم المنزل.

  • ارتداء القفازات

احرصي على ارتداء القفازات أثناء تنظيف المنزل وعند تعقيم الأسطح المعدنية أو تنظيف دورة المياه باستخدام المواد المعتادة وخاصة تلك التي تحتوي على الكلور مع التخلص منها في كل مرة.

  • تنظيف الأرضيات

لا تهملي تنظيف كل الأسطح على اختلاف خاماتها مثل الأرضيات والسجاد والستائر مع الحرص على تجفيفها تحت أشعة الشمس التي تساهم في القضاء على الرطوبة حتى لا تتسبب في ظهور العفن.

  • مواد تنظيف فعالة

لا تقومي باقتناء مواد التنظيف بشكل عشوائي بل اكتفي بالماء والصابون فهو كفيل بالقضاء على الفيروسات وأهمها فيروس كورونا المستجد. تأكدي من مسح الأسطح المعدنية بشكل يومي مثل الطاولات، مقابض الأبواب، مفاتيح الإضاءة، أسطح المكاتب، شاشات الهواتف، لوحات المفاتيح، مقابض الصنبور والأحواض.

  • التطهير بالكحول

يساعد الكحول في تطهير الأسطح بشكل مضاعف، وقد نصحت منظمة الصحة العالمية باستخدام المحلول الذي يتضمن 70% من تركيز الكحول للتأكد من القضاء على الفيروسات. يمكن التحصل على الكحول من الصيدلية.

  • التهوية

من الضروري تهوية الغرف والمنزل إلى جانب التنظيف والتطهير، حيث تساعد أشعة الشمس في القضاء على الفيروسات، البكتيريا التي تتراكم بسبب الرطوبة. يمكن أن تعريض الأغطية والمفارش والسجادات لأشعة الشمس بشكل دوري لتطهيرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً