قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعد في تحسين التنفس وتنقية الرئتين

قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعد في تحسين التنفس وتنقية الرئتين

تعتبر الرئتان من الأجزاء الهامة في الجسم حيث تساعدنا على التنفس لذلك من الضروري الحفاظ عليها من أي خطر قد يعيق هذه الوظيفة الحيوية. وفي هذا السياق جمعنا في مقال اليوم أفضل الأطعمة التي تساعد في تحسين التنفس وتنقية الرئتين بشكل طبيعي.الشاي الأخضر: غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الفيروسات والجراثيم، ويساهم أيضا في تحسين القدرة على…

تعتبر الرئتان من الأجزاء الهامة في الجسم حيث تساعدنا على التنفس لذلك من الضروري الحفاظ عليها من أي خطر قد يعيق هذه الوظيفة الحيوية. وفي هذا السياق جمعنا في مقال اليوم أفضل الأطعمة التي تساعد في تحسين التنفس وتنقية الرئتين بشكل طبيعي.

الشاي الأخضر: غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الفيروسات والجراثيم، ويساهم أيضا في تحسين القدرة على التنفس. يمكن شرب كوبان من الشاي الأخضر للاستمتاع برئتين نقيتين من الجراثيم.

التفاح: من الثمار اللذيذة وهي غنية بمركبات الفينول والفلافونويد التي تمتاز بقدرتها على التخفيف من الالتهابات في الشعب الهوائية حسب ما أثبتته الدراسات. يمكن في هذا الإطار يشربون كوب من عصير التفاح الطبيعي والطازج بشكل يومي للتقليل من مشاكل التنفس.

المكسرات والبذور: مصدر طبيعي لمعدن المغنيسوم الذي يحارب الالتهابات التي تصيب الجسم، يمكن تناول حفنة من المكسرات مثل اللوز أو الكاجو أو الجوز أو الفستق والبذور مثل بذور القرع، بذور الكتان وبذور دوار الشمس للحصول على رئتين صحيتين.

السمك: تشتهر الأسماك باحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية وهي فعالة في محاربة التهابات الرئة وخاصة مرض الانسداد الرئوي المزمن ، لذلك ينصح بتناول الماكريل، السلمون، السردين والرنجة بشكل منتظم في الأسبوع.

البروكلي: غني بمركب sulforaphane الذي يحسن تدفق الهواء في الرئتين خاصة عند المصابين بالربو.

زيت الزيتون البكر: له فوائد صحية لا تحصى ولا تعد فهو مصدر جيد للدهون غير المشبعة الأحادية، وفيتامين E وفيتامين K التي تحمي من التعرض للإجهاد التأكسدي في الرئتين وحماية أنسجة الرئة من التلف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً