سيؤول تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ مع تفشي كورونا

سيؤول تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ مع تفشي كورونا

قال الجيش الكوري الجنوبي إن “كوريا الشمالية أطلقت، اليوم السبت، مقذوفين يبدو أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى، ووصفت الأمر بأنه “يفتقر للياقة بشدة” في وقت يواجه فيه العالم تفشياً لوباء كورونا. وقالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية إن “الصاروخين انطلقا حوالي الساعة 6:45 صباحاً بالتوقيت المحلي من حول سونتشون بإقليم بيونغان الشمالي وسقطا في البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه …




رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن (أرشيف)


قال الجيش الكوري الجنوبي إن “كوريا الشمالية أطلقت، اليوم السبت، مقذوفين يبدو أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى، ووصفت الأمر بأنه “يفتقر للياقة بشدة” في وقت يواجه فيه العالم تفشياً لوباء كورونا.

وقالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية إن “الصاروخين انطلقا حوالي الساعة 6:45 صباحاً بالتوقيت المحلي من حول سونتشون بإقليم بيونغان الشمالي وسقطا في البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية.

وتقع سونتشون إلى الشمال مباشرة من بيونغ يانغ بالقرب من الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: “مثل هذا العمل العسكري الذي أقدمت عليه كوريا الشمالية يفتقر للياقة بشدة في وقت يسبب فيه فيروس كوفيد 19 مصاعب في أنحاء العالم”، ودعت إلى “وقف فوري”.

وجاء الإطلاق بعد بضع ساعات من تأكيد كوريا الشمالية أنها ستعقد جلسة لبرلمانها، مجلس الشعب الأعلى، في بيونغ يانغ.

ولأنه حدث يجمع ما يقرب من 700 من كبار المسؤولين في البلاد في مكان واحد، يقول محللون إنه “استعراض للقوة وسط تفشي الكورونا في أنحاء العالم”.

وعلى تويتر كتبت راشيل مينيونغ لي، وهي من موقع “إن.كيه” نيوز الإلكتروني المتابع لأحداث كوريا الشمالية، “إذا حدث وانعقدت الجلسة، فسيكون هذا أكبر استعراض للثقة في إدارة الوضع المتعلق بفيروس كورونا”.

ولم تعلن كوريا الشمالية أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، غير أن مسؤولاً كبيرا بالجيش الأمريكي قال الأسبوع الماضي إنه “واثق بدرجة كبيرة” من أن هناك إصابات بكوريا الشمالية.

وفرضت البلاد قيوداً صارمة على الحدود، لكن منظمات الإغاثة ترى أنها عرضة بشدة لحدوث تفش لأن نظامها الصحي يفتقر للموارد ولأنها تخضع لعقوبات دولية.

ويجيء إطلاق، اليوم السبت، بعد واقعتين مشابهتين هذا الشهر عندما أطلقت كوريا الشمالية صاروخين قصيري المدى وعدداً من المقذوفات وفقاً لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي، مما دفع الولايات المتحدة والصين لمناشدتها العودة للمحادثات الخاصة بإنهاء برامجها النووية والصاروخية.

وذكرت أيضاً وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، اليوم السبت، أن الزعيم الشمالي كيم جونغ أون أشرف على مسابقة في إطلاق المدفعية بين وحدات مجمعة من الجيش، يوم الجمعة، وبثت صوراً له وهو يتابع المشهد مع ضباط كبار وجميعهم بلا كمامات واقية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً