مصرع 20 شخصا لتناول كحول مغشوش للوقاية من “كورونا”

مصرع 20 شخصا لتناول كحول مغشوش للوقاية من “كورونا”

لقي ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم، وتم نقل 34 آخرين إلى المستشفى في إسطنبول، جراء تناول كحول مغشوش بعد شائعات كاذبة بأنه يحمي من فيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكرته صحيفة “ملييت” التركية. وأوضح أحد المصابين للشرطة التركية، التي بدأت تحقيقا للكشف عن زيادة حالات التسمم، أن جميع المتضررين من مواطني تركمانستان، وأنهم تناولوا كحولا مُتَّبلا بالأعشاب “لحماية أنفسهم من…

مصرع 20 شخصا لتناول كحول مغشوش للوقاية من

لقي ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم، وتم نقل 34 آخرين إلى المستشفى في إسطنبول، جراء تناول كحول مغشوش بعد شائعات كاذبة بأنه يحمي من فيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكرته صحيفة “ملييت” التركية.

وأوضح أحد المصابين للشرطة التركية، التي بدأت تحقيقا للكشف عن زيادة حالات التسمم، أن جميع المتضررين من مواطني تركمانستان، وأنهم تناولوا كحولا مُتَّبلا بالأعشاب “لحماية أنفسهم من الفيروس”.

وتناول المصابون مشروبا اتضح أنه “كحول ميثيلي”، الذي يمكن استخدامه كمضاد للتجمد أو مذيب، معتقدين أنه سيحميهم من الأمراض المعدية.

وتم القبض على 11 شخصا لبيع هذا المنتج في محلات البقالة ولدى مصففي الشعر في الأحياء المتضررة.

وكانت وسائل إعلام تركية قد أوصت بأن تناول المشروبات الكحولية والأطعمة مثل الثوم والزبادي ودبس السكر (العسل الأسود) يحمي من الإصابة بالفيروس التاجي.

وبلغ العدد الرسمي للمصابين بالفيروس التاجي في تركيا، الجمعة، 670 شخصا، بزيادة 70 شخصا عن العدد الذي سجلته البلاد منذ أسبوع، وتسجيل 9 حالات وفاة؛ كما أغلقت الحكومة التركية المساجد والحانات والنوادي والصالات الرياضية وبعض المطاعم حتى إشعار آخر في محاولة لاحتواء انتشار العدوى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً