اناقة

5 أساطير عن المسام الواسعة عليك تجاهلها

5 أساطير عن المسام الواسعة عليك تجاهلها

المسام الواسعة أو المفتوحة أحد المشاكل الجمالية الشائعة لدى الكثير من السيدات ويرغبن فعلا في التخلص منها بشكل نهائي، لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز الاعتقادات الخاطئة التي نصدقها منذ زمن بعيد ونعتقد فعلا أنها قد تخلصنا من المسام المزعجة. تابعي مقال اليوم واكتشفي المزيد!المسام الواسعة تظهر فقط عند صاحبات البشرة الدهنية اعتدنا حتما على سماع أن صاحبات…

المسام الواسعة أو المفتوحة أحد المشاكل الجمالية الشائعة لدى الكثير من السيدات ويرغبن فعلا في التخلص منها بشكل نهائي، لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز الاعتقادات الخاطئة التي نصدقها منذ زمن بعيد ونعتقد فعلا أنها قد تخلصنا من المسام المزعجة. تابعي مقال اليوم واكتشفي المزيد!

المسام الواسعة تظهر فقط عند صاحبات البشرة الدهنية

اعتدنا حتما على سماع أن صاحبات البشرة الدهنية هن فقط من يعانين من المسام المفتوحة، لكن هذا اعتقاد غير صحيح، فالمسام توجد في كل أنواع الجلد بالتأكيد وقد يتغير حجمها ويتسع الوجه لأسباب مختلفة مثل التقدم في السن، العوامل الوراثية، التعرض المفرط لأشعة الشمس واضطراب الهرمونات.

يمكن التخلص المسام الواسعة نهائيا

لا يمكن بأي شكل من الأشكال التخلص من المسامات فهي تساعد البشرة في التخلص من الأوساخ، السموم والإفرازات الدهنية الزائدة، والأصح هو تصغيرها حتى تصبح غير واضحة.

يمكن استخدام المنتجات الخاصة بالمسام المفتوحة، المواد الطبيعية ذات الخصائص القابضة، الصنفرة وغيرها من الحيل البسيطة.

 المسام الواسعة

الماء البارد يعالج مسامات الوجه الواسعة

من المؤكد سيدتي أنك تعرفين هذه النصيحة منذ وقت طويل وتمارسينها لكنها لن تمنحك النتيجة المطلوبة لأنها محض خرافة. يساهم الماء البارد في تهدئة التهابات البشرة، شد الجلد والحفاظ على شبابية البشرة من خلال تأخير ظهور الخطوط الدقيقة.

الأوساخ تترسب في مسام الوجه وتتحول لرؤوس السوداء

اعلمي سيدتي أن الرؤوس السوداء ليست كما يشاع، بل تتكون بسبب تراكم الزيوت والخلايا الميتة في نفس الوقت أما اكتسابها اللون الأسود فبسبب تأكسد الزيوت بمجرد وصولها إلى سطح الجلد.

تكثيف غسل الوجه حتى تختفي المسام

جميعنا نعرف أن غسل الوجه يساهم في تنظيف البشرة ومسامها لكنه لن يعمل على إخفائها لأن توسع المسام رهن عدة عوامل مختلفة. اعلمي أن غسل الوجه بشكل متكرر لن يتسبب إلا في جفاف البشرة، وتعرضها للتهيج.

نصائح تساعد في شد مسام البشرة الواسعة

  • استخدام مياه بدرجة حرارة معتدلة ضروري لتفادي ظهور مسامات الوجه الواسعة.
  • تنظيف الوجه مرتين في اليوم للتخلص من الأوساخ والزيوت التي تتراكم على البشرة وتتسبب في اتساع المسام.
  • يساهم الكريم الواقي من الشمس في الحد من تأثيرات الأشعة فوق بنفسجية التي تتسبب في ظهور مسامات الوجه الواسعة وتوسعها. ضعي الكريم الواقي بشكل يومي.
  • تأكدي من التخلص من أثر مستحضرات المكياج لأنها تتسبب في انسداد مسامات الوجه واتساعها مع الوقت.
  • ترطيب البشرة يومي مفيد بشكل كبير حيث البشرة يساهم في تغلغل الزيوت بشكل عميق داخل البشرة عوضا من ارتكازها على المسام والتسبب بانسدادها ثم توسعها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً