اناقة

اكتشفي استخدامات زيت اللوز الحلو للحصول على بشرة مشرقة

اكتشفي استخدامات زيت اللوز الحلو للحصول على بشرة مشرقة

إذا أردنا الحديث عن الزيوت التي يمكن استخدامها للعناية بصحة وجمال البشرة، فلاشك أن زيت اللوز الحلو سيكون على رأس القائمة كونه متاح للجميع وأيضا نظرا لفوائدها الرائعة التي تكسب البشرة الإشراق والتوهج. ولأن البشرة تصبح باهتة في فصل الشتاء، اخترنا أن نقدم لك سيدتي في مقال اليوم طرق تحضير أقنعة زيت اللوز حتى تحافظي على…

إذا أردنا الحديث عن الزيوت التي يمكن استخدامها للعناية بصحة وجمال البشرة، فلاشك أن زيت اللوز الحلو سيكون على رأس القائمة كونه متاح للجميع وأيضا نظرا لفوائدها الرائعة التي تكسب البشرة الإشراق والتوهج. ولأن البشرة تصبح باهتة في فصل الشتاء، اخترنا أن نقدم لك سيدتي في مقال اليوم طرق تحضير أقنعة زيت اللوز حتى تحافظي على جمالك بأبسط التكاليف.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

  • يحتوي على الفيتامينات التي تغذي البشرة وتكسبها النضارة.
  • يفيد في تفتيح البشرة، الاسمرار ويعالج الهالات السوداء بفضل الفيتامينE.
  • غني بالفيتامين E والأحماض الدهنية التي تزيد من مرونة البشرة وتخفف بالتالي من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات شيخوخة البشرة.
  • يعمل على تنظيف سطح البشرة من خلايا الجلد الميت والشوائب والرؤوس السوداء.
  • يساعد على ترطيب الجلد بشكل عميق وتهدئة الالتهابات لذلك يعد علاج طبيعي لبعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية والتي تتفاقم بسبب جفاف البشرة.

زيت اللوز الحلو

قناع زيت اللوز الحلو وزبدة الشيا (للبشرة الجافة)

أحضري ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وأذيبيها في حمام مائي دافئ، أضيفي بعد ذلك ملعقة صغيرة زيت لوز حلو وملعقة صغيرة لمن الحليب الدافئ. وزعي المزيج باستخدام فرشاة على كامل البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ يليه البارد.
استخدمي القناع مرة واحدة في الأسبوع على أن يكون ذلك في المساء قبل النوم.

قناع زيت اللوز والحليب البودرة

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، قلبي المكونات بشكل جيد حتى تصبح معجون ناعم ضعيه على المنطقة المحيطة بالعين لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

قناع زيت اللوز الحلو والطماطم

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الطماطم الطازجة المهروسة مع ملعقة صغيرة حليب مجفف وملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو حتى يتشكل لديك خليط لين، ضعيه على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
استخدمي القناع مرة واحدة في الأسبوع لترطيب البشرة.

قناع زيت اللوز وماء الورد

قناع يمنحك النعومة والترطيب بشكل سريع، امزجي بضع قطرات من ماء الورد مع قطرات من زيت اللوز، طبقي المزيج على قطنة نظيفة وامسحي بها البشرة ومحيط العينين. انتظري لمدة 40 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

علاج هشاشة العظام بعد سن اليأس

قناع زيت اللوز الحلو والأفوكادو

أحضري نصف حبة أفوكادو مهروسة واخلطيها مع ملعقة صغيرة ماء ورد وملعقة صغيرة زيت لوز حلو حتى يصبح الخليط متجانس، ضعيه على بشرة نظيفة باستخدام الفرشاة. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر.
استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لترطيب البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً