كورونا.. 10 آلاف وفاة وإصابة 240 ألفاً

كورونا.. 10 آلاف وفاة وإصابة 240 ألفاً

قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية اليوم الجمعة، إن 39 شخصاً آخرين توفوا في إنجلترا بعدما جاءت نتائج فحوصهم إيجابية لفيروس كورونا ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفاة المؤكدة في البلاد إلى 167. وتراوحت أعمار المتوفين بين 50 و99 عاماً وكانوا يعانون من ظروف صحية.وفي إيطاليا، سجل اليوم الجمعة، نحو 380 وفاة جديدة بفيروس كورونا في منطقة لومبارديا شمالي…




أطباء في مركز حجر صحي لمصابين بكورونا في إيطاليا (أرشيف)


قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية اليوم الجمعة، إن 39 شخصاً آخرين توفوا في إنجلترا بعدما جاءت نتائج فحوصهم إيجابية لفيروس كورونا ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفاة المؤكدة في البلاد إلى 167.

وتراوحت أعمار المتوفين بين 50 و99 عاماً وكانوا يعانون من ظروف صحية.

وفي إيطاليا، سجل اليوم الجمعة، نحو 380 وفاة جديدة بفيروس كورونا في منطقة لومبارديا شمالي البلاد ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5168 متجاوزاً الصين.

وفي روسيا، ارتفع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا إلى 253 بعد تأكد 54 حالة جديدة في الساعات ا الأخيرة، وذلك وسط مكالب باتخاذ تدابير “طارئة” لاحتواء الوباء.

وقالت السلطات في بيان “شهدت الساعات الأخيرة تسجيل 54 مصاباً من المواطنين الروس المقيمين في 9 أقاليم”.

ورصدت أغلب الحالات المصابة (33) في موسكو، مركز تفشي الوباء في روسيا، التي أغلقت حدودها مع الصين في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وقالت السلطات الروسية إن 27 ألف شخص في الوقت الحالي تحت الملاحظة الطبية، داخل التحركات الساعية لاحتواء نفشي الوباء.

وفي كندا، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 925 والوفيات إلى 12.

وتخطت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة، عتبة الـ10 آلاف وفاة في العالم بينها أكثر من 5 آلاف في أوروبا على الرغم من قرارات العزل التي تصدرفي كل مكان لكن لا يمكن تطبيقها في مواقع مثل الأحياء العشوائية في آسيا.

فضلاً عن ذلك، يحذر خبراء في الأمم المتحدة من أن نحو 3 مليارات شخص لا يملكون الحد الأدنى من وسائل مكافحة الفيروس مثل المياه والصابون.

في جنوب إفريقيا وحتى إذا كان عدد المصابين لم يتجاوز 200 حتى الآن، ينتشر المرض بسرعة كبيرة إلى درجة أن 60% من السكان يمكن أن يصابوا به، حسب السلطات. ونظراً لظروف المعيشة السيئة والبنى الصحية السيئة في العديد من المدن ومدن الصفيح، قد يؤدي ذلك إلى عدد هائل من الوفيات.

وتسبب الوباء بوفاة 10316 شخصاً على الأقل منذ ظهوره في ديسمبر (كانون الأول) بحسب حصيلة وضعتها فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية اليوم الجمعة في الساعة 11:00 بتوقيت غرينيتش. وفي أوروبا، وفي مقدمها إيطاليا بلغ عدد الوفيات 5168 متقدمة على آسيا (3431 وفاة).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً