الأردن: موجة تهافت ثالثة على الأسواق

الأردن: موجة تهافت ثالثة على الأسواق

تشهد المخابز والأسواق في المدن الأردنية موجة تهافت جديدة لشراء الخبز والمواد الغذائية، وهي الموجة الثالثة من نوعها خلال أسبوع، وذلك بعد إعلان السلطات حظراً للتجول اعتباراً من صباح يوم غد السبت. وكانت الأسواق الأردنية شهدت موجتا تهافت، الأولى يوم الاحد الماضي بعد إعلان عن ثبوت 6 إصابات بكورونا، والثانية يوم الثلاثاء الماضي بعد إعلان تطبيق قانون الدفاع، والذي منع الانتقال…




عشرات الأردنيين يتجمعون أمام محل تجاري للتبضع قبل بدء حظر التجول (تويتر)


تشهد المخابز والأسواق في المدن الأردنية موجة تهافت جديدة لشراء الخبز والمواد الغذائية، وهي الموجة الثالثة من نوعها خلال أسبوع، وذلك بعد إعلان السلطات حظراً للتجول اعتباراً من صباح يوم غد السبت.

وكانت الأسواق الأردنية شهدت موجتا تهافت، الأولى يوم الاحد الماضي بعد إعلان عن ثبوت 6 إصابات بكورونا، والثانية يوم الثلاثاء الماضي بعد إعلان تطبيق قانون الدفاع، والذي منع الانتقال بين المحافظات، بعد أن انتشر الجيش وأغلق مداخل ومخارج المحافظات.

واعلن وزير الإعلام الأردني أمجد العضايلة عصر اليوم الجمعة، أمر الدفاع رقم 2 والقاضي بحظر التجول للأشخاص في جميع مناطق المملكة ابتداء من صباح يوم غد السبت.

وإثر ذلك خرج آلاف السكان إلى المخابز والأسواق، ما أدى إلى حدوث أزمات سير خانقه في الشوارع، مما دفع دائرة السير إلى دعوة سائقي مركبات التاكسي والتطبيقيات الذكية للتوقف فوراً عن العمل.

وحذرت أنه خلافاً لذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وحجز مركباتهم في ساحة الحجز المخصصة لذلك.

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة الأردنية أعلنت عنها مساء أمس الخميس، فقد وصل عدد الإصابات المؤكد بفيروس كورونا إلى 69.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً