الأردن يفرض حظر التجول لمواجهة كورونا

الأردن يفرض حظر التجول لمواجهة كورونا

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث باسم الحكومة الأردنية، أمجد العضايلة، فرض حظر تجوال في جميع أنحاء البلاد، اعتباراً من صباح السبت حتى إشعار آخر، لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وقال العضايلة في مؤتمر صحفي اليوم: ” نعلن أمر الدفاع رقم 2، والمتضمن حظر التجول في جميع مناطق المملكة اعتباراً من الساعة السابعة من صباح السبت”…




alt


أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، المتحدث باسم الحكومة الأردنية، أمجد العضايلة، فرض حظر تجوال في جميع أنحاء البلاد، اعتباراً من صباح السبت حتى إشعار آخر، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال العضايلة في مؤتمر صحفي اليوم: ” نعلن أمر الدفاع رقم 2، والمتضمن حظر التجول في جميع مناطق المملكة اعتباراً من الساعة السابعة من صباح السبت”.

وأضاف “أعلنا فيما سبق قراراً بالتأكيد على عدم الخروج من المنزل إلّا للضرورة القصوى، بهدف حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم”.

وأوضح العضايلة أن كل من يخالف الأوامر سيعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن عام واحد.

وفيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين إبلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول، وفق بيان للحكومة.

وأوضحت الحكومة أنه يستثنى من الحظر الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم إدامة المرافق العامة.

وياتي القرار وفق قانون الدفاع الذي فعله الأردن ضمن إجراءات لمواجهة وباء كورونا المستجد الذي يعطي رئيس الوزراء صلاحيات واسعة تتضمن تحديد حركة المواطنين أو حظرها.

وكانت الحكومة دعت المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، غير أن عدداً كبيراً من المواطنين لم يلتزموا بذلك ما دفع الى إعلان حظر التجول.

وفي آخر إحصائية أصدرتها مساء الخميس، قالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 69 إصابة، بما فيها الحالة التي شفيت من المرض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً