مصرع 20 شخصاً في تركيا تناولوا كحولاً مغشوشة للنجاة من كورونا

مصرع 20 شخصاً في تركيا تناولوا كحولاً مغشوشة للنجاة من كورونا

لقى ما لا يقل عن 20 شخصاً مصرعهم، ونقل 34 آخرين إلى المستشفى في إسطنبول لتناولهم كحولا مغشوشة بعد شائعات كاذبة قالت أنها يحمي من فيروس كورونا الجديد، وفق صحيفة ملييت التركية الجمعة. وأوضح أحد المصابين للشرطة التركية، التي بدأت تحقيقاً، أن المتضررين من تركمانستان، وأنهم تناولوا كحولاً متبلةً بالأعشاب “لحماية أنفسهم من الفيروس”.وتناول المصابون مشروباً اتضح أنه كحول…




عناصر من الشرطة التركية (أرشيف)


لقى ما لا يقل عن 20 شخصاً مصرعهم، ونقل 34 آخرين إلى المستشفى في إسطنبول لتناولهم كحولا مغشوشة بعد شائعات كاذبة قالت أنها يحمي من فيروس كورونا الجديد، وفق صحيفة ملييت التركية الجمعة.

وأوضح أحد المصابين للشرطة التركية، التي بدأت تحقيقاً، أن المتضررين من تركمانستان، وأنهم تناولوا كحولاً متبلةً بالأعشاب “لحماية أنفسهم من الفيروس”.

وتناول المصابون مشروباً اتضح أنه كحول ميثيلات، الذي يستخام ضد التجمد أو للتذويب، معتقدين أنه سيحميهم من الأمراض المعدية.

وقبض على 11 شخصاً لبيعهم هذا المنتج في محلات البقالة، ومصففي الشعر، في الأحياء المتضررة.

وكانت وسائل إعلام تركية، أوصت بأن تناول المشروبات الكحولية والأطعمة مثل الثوم، والزبادي، والعسل الأسود، للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في تركيا رسمياً الجمعة 359 شخصاً، و4 حالات وفاة.

وأغلقت الحكومة التركية المساجد، والحانات، والنوادي والصالات الرياضية، وبعض المطاعم، حتى إشعار آخر في محاولة لاحتواء انتشار العدوى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً