جونسون يتعهد بدعم عمال بريطانيا في مواجهة كورونا

جونسون يتعهد بدعم عمال بريطانيا في مواجهة كورونا

أفادت وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكية بأن من المقرر إعلان خطط لدعم العمال في بريطانيا حتى لايفقدون وظائفهم في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المجديد، اليوم الجمعة. وقالت الوكالة إن من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووزير الخزانة ريشي سوناك، إجراءات لدعم الشركات التي تضررت من تفشي الوباء، وذلك بعد محادثات وصفت بالإيجابية مع رؤساء…




رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)


أفادت وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكية بأن من المقرر إعلان خطط لدعم العمال في بريطانيا حتى لايفقدون وظائفهم في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المجديد، اليوم الجمعة.

وقالت الوكالة إن من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووزير الخزانة ريشي سوناك، إجراءات لدعم الشركات التي تضررت من تفشي الوباء، وذلك بعد محادثات وصفت بالإيجابية مع رؤساء الشركات وقادة نقابات عمالية.

وتحدث جونسون أمام الصحافيين في لندن، ووجه حديثه للشركات بـ “الوقوف إلى جانب موظفيكم، وإلى جانب عمالكم، لنقف إلى جانبكم”.

وأوضح جونسون أنه على عكس ما جرى بعد الأزمة المالية العالمية في 2008 ، فإن الحكومة لن تعطي الأولوية لإنقاذ الشركات الكبرى، ولكنها ستركز على إنقاذ سبل عيش المواطنين العاديين.

وسيجري البدء في إجراءات دعم العمال بعد ضخ دعم غير مسبوق في اقتصاد المملكة المتحدة، أين يدمر الوباء القطاعات التي كان وضعها المالي قوياً في السابق بدءاً من قطاع الطيران وحتى المطاعم.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلن وزير الخزانة البريطاني حزمة قروض، ومنح وإعفاءات ضريبية للشركات بـ 350 مليار جنيه استرليني ما يعادل 400 مليار دولار، وخفض بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً