الإدارة الأمريكية تحث الكونغرس على تسريع إصدار حزمة تحفيز اقتصادي

الإدارة الأمريكية تحث الكونغرس على تسريع إصدار حزمة تحفيز اقتصادي

حثت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونغرس على العمل بحلول الإثنين المقبل، لتمرير حزمة تحفيز اقتصادي واسعة النطاق، لدعم الشركات، والمستهلكين، والحكومات المحلية، في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي يهز الاقتصاد الأمريكي. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن أنه تباحث مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل، وزعيم الديمقراطيين في المجلس …




الكونغرس الأمريكي (أرشيف)


حثت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونغرس على العمل بحلول الإثنين المقبل، لتمرير حزمة تحفيز اقتصادي واسعة النطاق، لدعم الشركات، والمستهلكين، والحكومات المحلية، في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي يهز الاقتصاد الأمريكي.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن أنه تباحث مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل، وزعيم الديمقراطيين في المجلس تشاك شومار، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وحثهم على سرعة التحرك لأن أجزاء كبيرة من الاقتصاد قد أغلقت.

وأضاف “نحن بحاجة إلى إنجاز هذا الأمر بحلول الإثنين المقبل، الشعب الأمريكي يحتاج أن يمضي قدماً”، وأردف “هدفنا، أن يصادق الكونغرس على مشروع القانون بحلول الإثنين، ليوقعه الرئيس”.

ويتضمن مشروع القانون إعفاءات ضريبية بـ 1200 دولار للأفراد، و2400 للمتزوجين، علاوة على قروض بـ 208 مليارات دولار للشركات التي تعاني من تداعيات الفيروس، بينها 58 مليار دولار لقطاع الطيران، و150 مليار دولار لقطاعات اقتصادية أخرى تضررت من الأزمة.

وتنص خطة التحفيز الاقتصادي أيضاً على 300 مليار دولار أخرى لمساعدة الشركات الصغرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً