الجمهوريون في مجلس الشيوخ يطرحون مشروع إنقاذ اقتصادي بتريليون دولار

الجمهوريون في مجلس الشيوخ يطرحون مشروع إنقاذ اقتصادي بتريليون دولار

طرح الأعضاء الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي، خطة تحفيز ضخمة لتعزيز الاقتصاد الأمريكي في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا وإجراءات وقف انتشاره. وجاء المقترح واسع النطاق في 240 صفحة، وسيتعين التفاوض عليه مع الديمقراطيين، وقدم مشروع القانون كبير الجمهوريين السناتور ميتش ماكونيل، الذي تعهد ببقاء المشرعين في واشنطن حتى تمريره.ويتضمن المشروع تقديم ما يصل إلى 1200 دولار نقداً …




زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل (أرشيف)


طرح الأعضاء الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي، خطة تحفيز ضخمة لتعزيز الاقتصاد الأمريكي في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا وإجراءات وقف انتشاره.

وجاء المقترح واسع النطاق في 240 صفحة، وسيتعين التفاوض عليه مع الديمقراطيين، وقدم مشروع القانون كبير الجمهوريين السناتور ميتش ماكونيل، الذي تعهد ببقاء المشرعين في واشنطن حتى تمريره.

ويتضمن المشروع تقديم ما يصل إلى 1200 دولار نقداً للأفراد، ولمرة واحدة، مع 500 دولار إضافية لكل طفل، وبرامج قروض للشركات الصغرى، ومجموعة تميلات لمساعدة الصناعات التي تتعرض لضربات كبيرة، ودعم قطاع الرعاية الصحية.

وقدر وزير الخزانة ستيفن منوشين أن كلفة المشروع بنحو تريليون دولار.

وقالت كبيرة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي تعليقاً على المقترح، إن “المشروع بدا كأنه يضع مصلحة الشركات فوق مصلحة العمال”، ما يشير إلى نزاع حزبي منتظر بسبب التشريع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً