إسبانيا تغلق كل الفنادق بعد قفزة في عدد الوفيات بكورونا

إسبانيا تغلق كل الفنادق بعد قفزة في عدد الوفيات بكورونا

أمرت الحكومة الإسبانية بإغلاق كل الفنادق في البلاد وأعلنت تطبيق إجراءات خاصة في دور الرعاية بعد ارتفاع أعداد المصابين والمتوفين بسبب فيروس كورونا. وأعلن المسؤولون أن عدد الوفيات قفز بأكثر من الثلث أمس الخميس ووصل إلى 767 وفاة، وزاد عدد المصابين بمقدار الربع وبلغ 17149 مصاباً، ما يجعل إسبانيا ثاني أكثر بلدان أوروبا تضرراً بالفيروس، بعد إيطاليا.وأمرت الحكومة بإغلاق…




شرطيان إسبانيان يوقفان مدنياً لم يلتزم بالحظر على شاطئ المرية في الأندلس (البايس)


أمرت الحكومة الإسبانية بإغلاق كل الفنادق في البلاد وأعلنت تطبيق إجراءات خاصة في دور الرعاية بعد ارتفاع أعداد المصابين والمتوفين بسبب فيروس كورونا.

وأعلن المسؤولون أن عدد الوفيات قفز بأكثر من الثلث أمس الخميس ووصل إلى 767 وفاة، وزاد عدد المصابين بمقدار الربع وبلغ 17149 مصاباً، ما يجعل إسبانيا ثاني أكثر بلدان أوروبا تضرراً بالفيروس، بعد إيطاليا.

وأمرت الحكومة بإغلاق كل الفنادق وغيرها، من أماكن تسكين السائحين في 7 أيام “لضمان احتواء الوباء”، في ضربة أخرى لقطاع السياحة المترنح بالفعل.

وإسبانيا التي استقبلت أكبر عدد من السياح عالمياً في 2018، أغلقت حدودها البرية بالفعل مع كل الدول، ولم تفتحها إلا لمواطنيها وحاملي تصاريح الإقامة فيها.

وأعفيت دور رعاية المرضى والمسنين طويلة الأجل من الإغلاق، لكنها لا تزال تخضع لطوارئ فرضتها الحكومة منذ نحو أسبوع، وتمنع الناس من الخروج إلا للضرورة.

وقال وزير الصحة سلفادور إيليا، في وقت سابق أمس الخميس: “الأوقات الأصعب لم تأت بعد.. تلك الأوقات التي سنظل نشهد فيها زيادة في عدد الحالات”.

وانتشر الآلاف من الجيش في عشرات المدن في البلاد للمساعدة في التطهير، ورصد الإصابات، والحراسة.

وانتشرت وحدات من الجيش لأول مرة أمس الخميس في كتاليونيا التي تسعى للانفصال، للمساهمة في تطهير مطار، وميناء برشلونة.

وأعلنت السلطات القبض على 49 شخصاً لم يمتثلوا لحظر التنقلات في الساعات الماضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً