هل شرب الماء البارد مضر بالصحة؟

هل شرب الماء البارد مضر بالصحة؟

توجد العديد من الأفكار الخاطئة حول استهلاك الماء البارد من بينها أن شربه بشكل متكرر خصوصًا بعد الأكل يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة ويساعد على تطوّرها بشكل أسرع بما في ذلك السرطان، ويزعم أصحاب هذه الفكرة أن شرب الماء البارد بعد الوجبات يؤدي إلى تصلب الدهون ويؤخر عملية الهضم، ويعتقد العديد من الناس أن هذه العملية تؤدي…

توجد العديد من الأفكار الخاطئة حول استهلاك الماء البارد من بينها أن شربه بشكل متكرر خصوصًا بعد الأكل يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة ويساعد على تطوّرها بشكل أسرع بما في ذلك السرطان، ويزعم أصحاب هذه الفكرة أن شرب الماء البارد بعد الوجبات يؤدي إلى تصلب الدهون ويؤخر عملية الهضم، ويعتقد العديد من الناس أن هذه العملية تؤدي إلى ظهور سلسلة من التفاعلات على مستوى المعدة والأمعاء وإلى جملة من ردود الفعل ينتج عنها تكون الخلايا المسببة للسرطان.

شرب الماء البارد : آراء الأطباء

يوصي فريق من الأطباء المختصين باستهلاك الماء البارد خاصة بعد القيام بمجهود بدني لأنه ينظم درجة حرارة الجسم، فيما يؤكد فريق آخر أن استهلاك الماء البارد يجبر الجسم على إنفاق المزيد من الطاقة لإعادة الحرارة الطبيعية للجسم بما يؤدى إلى خسارة فوائد المياه المستهلكة، من العادات الخاطئة أيضًا شرب الماء البارد عند ارتفاع حرارة الجسم أو استخدامه للاستحمام والأصح في هذه الحالة هو اعتماد الماء الفاتر.

المشكلة الحقيقة

أصبح من المعلوم أن الجسم يحتاج إلى لترين من الماء على الأقل في اليوم ، عدم الالتزام بهذا السلوك يؤدى إلي التسبب في عدة مشاكل صحية وأفضل مؤشر على ذلك هو الدخول للحمام عدة مرات في اليوم وإدرار البول، لاحظي أيضًا أن لون البول الغامق وهو ما يعني أنك لا تقومين باستهلاك الكميات الكافية من الماء في اليوم.

تأكدي سيدتي أن المعايير التي تؤثر حقًا على صحتنا تتمثل في كمية ونوعية المياه التي نشربها، يجب أن تكون معظم المياه التي نستهلكها طبيعية ، بدون نكهات صناعية (يُسمح ببعض المواد المضافة مثل أوراق النعناع أو شرائح الليمون) وبدون مواد التحلية.

الماء البارد

فوائد شرب الماء البارد

يساعد شرب الماء البارد والماء عموما في الحفاظ على رطوبة الجسم، ويجلب الماء البارد بالإضافة إلى ذلك العديد من الفوائد الأخرى منها ما يلي :

  • يساعد على إنقاص الوزن: يحافظ الجسم دائمًا على درجة حرارة ثابتة ، عندما نستهلك الماء البارد تنخفض درجة الحرارة فيحتاج الجسم لحرق المزيد من السعيرات الحرارية لإعادة التوازن في الجسم.
  • يخفض درجة حرارة الجسم: بعد التمرين ترتفع درجة حرارة الجسم. شرب الماء سيساعد على استقرارها كما قلنا سابقًا هذا لا يعني شرب الماء البارد جدا لأنه مضر.
  • ترطيب الجسم بشكل أسرع : بعد التمرين يحتاج جسمك إلى الترطيب ويساعد الماء البارد على تعزيز عملية الامتصاص عن طريق تسريع مجرى الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً