صحيفة إسرائيلية: غانتس موافق على حكومة وحدة يرأسها نتانياهو أولاً

صحيفة إسرائيلية: غانتس موافق على حكومة وحدة يرأسها نتانياهو أولاً

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن “غانتس يميل إلى الموافقة على الانخراط في حكومة وحدة، يكون رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، قائدَها في الفترة الأولى من تناوبٍ بينهما، رغم معارضة واسعة من حزب أزرق أبيض لهذه الخطوة”. وأضافت، أن “غانتس يوافق على الانضمام لحكومة وحدة، حتّى لو كان الثمن تفكيك كُتلة أزرق أبيض، وأنه يميل إلى المضي …




بنيامين نتانياهو وبيني غانتس (أرشيف)


وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن “غانتس يميل إلى الموافقة على الانخراط في حكومة وحدة، يكون رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، قائدَها في الفترة الأولى من تناوبٍ بينهما، رغم معارضة واسعة من حزب أزرق أبيض لهذه الخطوة”.

وأضافت، أن “غانتس يوافق على الانضمام لحكومة وحدة، حتّى لو كان الثمن تفكيك كُتلة أزرق أبيض، وأنه يميل إلى المضي قدما في مسعاه، شريطة أن يكون تاريخ التناوب ثابتا في قانون يقره الكنيست”. ورفض حزب “أزرق أبيض” التعليق على ما جاء في هذا التقرير، مشيراً إلى أنه لم يكن أي اجتماع للحزب اليوم، وأن الحزب ماضٍ في تشكيل حكومة إسرائيلية دون الحديث عن تفاصيل شكل هذه الحكومة.

وقدم “أزرق أبيض”، التماساً إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، ضد رئيس الكنيست يولي إدلشتاين من حزب الليكود، بسبب محاولته منع تشكيل لجان الكنيست والتصويت على انتخاب رئيس للكنيست الـ23، حيث أعلن حل الجلسة التي عقدت يوم الأربعاء لهذا الغرض.

وكلف الرئيس الإسرائيلي، زعيم حزب “أزرق أبيض” بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، بعد توصية 61 عضواً في الكنيست له بهذا المنصب، من ضمنهم القائمة العربية المشتركة وحزب “إسرائيل بيتنا” الذي يقوده أفيغدور ليبرمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً