كورونا يكشف وجه إسرائيل الديكتاتوري

كورونا يكشف وجه إسرائيل الديكتاتوري

انتقد زعماء المعارضة الإسرائيلية والمنظمات الحقوقية المؤيدة للديمقراطية اليوم الخميس، حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو المؤقتة باتخاذها خطوات “ديكتاتورية” تحت ذريعة أزمة فيروس كورونا المستجد. وركزت الانتقادات بشكل رئيسي على رئيس البرلمان (الكنيست)، يولي إدلشتاين، عضو حزب الليكود المحافظ الذي ينتمي إليه نتانياهو.وفض إيدلشتاين جلسة الكنيست صباح أمس الأربعاء، قبل أن يتم التصويت على انتخاب بديل له.وعقد …




بنيامين نتانياهو في الكنيست الإسرائيلي (أرشيف)


انتقد زعماء المعارضة الإسرائيلية والمنظمات الحقوقية المؤيدة للديمقراطية اليوم الخميس، حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو المؤقتة باتخاذها خطوات “ديكتاتورية” تحت ذريعة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وركزت الانتقادات بشكل رئيسي على رئيس البرلمان (الكنيست)، يولي إدلشتاين، عضو حزب الليكود المحافظ الذي ينتمي إليه نتانياهو.

وفض إيدلشتاين جلسة الكنيست صباح أمس الأربعاء، قبل أن يتم التصويت على انتخاب بديل له.

وعقد الكنيست أولى جلساته يوم الإثنين الماضي، عندما حصل زعيم حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس على تفويض بتشكيل الحكومة الجديدة.

وبفضه لاجتماع الكنيست في وقت مبكر، تجاهل إيدلشتاين رسالة موقعة من 61 برلمانياً تطالب بالتصويت لانتخاب بديل له، وهي خطوة وصفها النقاد بأنها معادية للديمقراطية.

وجاء الخلاف بعد أن حظرت إسرائيل أي تجمع لأكثر من 10 أشخاص في محاولة لوقف انتشار “كوفيد 19″، وهي القاعدة التي سيتم كسرها في أي اجتماع لمعظم اللجان البرلمانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً