الأمم المتحدة تحذر: وباء كورونا قد يقتل الملايين ويسبب ركوداً عالمياً

الأمم المتحدة تحذر: وباء كورونا قد يقتل الملايين ويسبب ركوداً عالمياً

حذر الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش اليوم الخميس من أنّ أرواح “الملايين” في خطر إذا لم يبد العالم تضامناً، وبخاصة مع الدول الأشد فقراً، في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو “إذا تركنا الفيروس ينتشر مثل ألسنة نار، خاصة في المناطق الأكثر هشاشة في العالم، فإنّ ذلك سيودي …




الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش (أرشيف)


حذر الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش اليوم الخميس من أنّ أرواح “الملايين” في خطر إذا لم يبد العالم تضامناً، وبخاصة مع الدول الأشد فقراً، في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو “إذا تركنا الفيروس ينتشر مثل ألسنة نار، خاصة في المناطق الأكثر هشاشة في العالم، فإنّ ذلك سيودي بأرواح الملايين”.

وشدد على أنّ “التضامن العالمي ليس واجباً أخلاقياً فحسب، وإنّما هو في مصلحة الجميع”.

ومن جهة أخرى، حذر غوتيريش من ركود عالمي “شبه حتمي” ومن أن الاستجابات الوطنية لجائحة فيروس كورونا “لن تعالج النطاق العالمي للأزمة وتعقداتها”.

وأبلغ غوتيريش الصحافيين في مؤتمر بالدائرة التلفزيونية “هذه لحطة تستدعي تحركاً منسقاً وحاسماً ومبتكراً على صعيد السياسات من الاقتصادات الرئيسية في العالم.. نحن في وضع غير مسبوق والقواعد العادية لم تعد مجدية”.

وقال “إن ركوداً عالمياً – قد يكون ذا أبعاد قياسية – أصبح شبه حتمي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً