لمواجهة فيروس كورونا.. تعرفي على الطريقة المثلى لغسل الملابس

لمواجهة فيروس كورونا.. تعرفي على الطريقة المثلى لغسل الملابس

بعد تحول فيروس كورونا إلى وباء وزيادة الهلع بين الكثيرين، انتشرت على مواقع التواصل العديد من الأساطير، أبرزها ما يتعلق بالملابس، وهل حقاً يمكن أن تنقل فيروس كورونا؟! وتعد أبرز الأساطير المتعلقة بالملابس؛ هي أنها من الممكن أن تكون سبباً في نقل العدوى، وقد انتشرت أساطير بوضع الملابس في الثلّاجة، أو المايكروويف لقتل الفيروس. ووفقاً لصحيفة «ليبيراسيون» الفرنسية، تعد…

بعد تحول فيروس كورونا إلى وباء وزيادة الهلع بين الكثيرين، انتشرت على مواقع التواصل العديد من الأساطير، أبرزها ما يتعلق بالملابس، وهل حقاً يمكن أن تنقل فيروس كورونا؟!

alt

وتعد أبرز الأساطير المتعلقة بالملابس؛ هي أنها من الممكن أن تكون سبباً في نقل العدوى، وقد انتشرت أساطير بوضع الملابس في الثلّاجة، أو المايكروويف لقتل الفيروس. ووفقاً لصحيفة «ليبيراسيون» الفرنسية، تعد الطريقة المثلى لغسل الملابس للقضاء على الفيروس هي غسل الملابس والأغراض المنزلية التي تجذب الفيروسات والبكتيريا، مثل مناشف الحمام، وأغطية السرير، وملابس الأطفال، على درجات حرارة تزيد على 60 درجة مئوية لمدة 10 دقائق؛ لأن 30 درجة مئوية ليست كافية تماماً للقضاء على فيروس كورونا، وفقاً لموقع «بولد سكاي» الهندي، إذا تم غسل الملابس للقضاء على الفيروس في الغسالة، فلا تُغسل ملابس أخرى بها على الفور. ما عليكِ سوى شطف الجهاز بالماء والصابون والمطهر وتشغيل دورة الغسيل الثانية.

alt

تعد إحدى الطرق لتقليل المخاطر هي استخدام درجة حرارة عالية لتجفيف الملابس في المجفف. قد تحتاجين إلى تجفيفه لأكثر من 15-20 دقيقة في المجفف بعد ضبطه على درجة حرارة عالية. أما إذا كان لديك شمس حارة؛ يمكن للأشعة فوق البنفسجية القيام بالتجفيف بشكل أفضل.

alt

أما عن الاحتياطات التي يجب أن تقوم بها كل ربة منزل عند التعامل مع تلك الملابس؛ هي استخدام قفازات عند التعامل مع الغسيل المتسخ، ثمّ غسل اليدين.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً