إيطاليا تفرج عن آلاف المساجين بسبب كورونا

إيطاليا تفرج عن آلاف المساجين بسبب كورونا

دفعت المخاوف من وصول فيروس كورونا للسجون في إيطاليا، الحكومة للموافقة على الإفراج المبكر عن المساجين لتخفيف التكدس داخل المعتقلات. وبدأ تصنيع كمامات لاستخدامها في مواجهة انتشار فيروس كورونا بالسجون الإيطالية، ولكن المعتقلين لا يرتدونها.وبعد انتشار فيروس كورونا ومنع الزيارات للسجناء، اندلعت أعمال شغب عديدة في السجون أسفرت عن مقتل 11 شخصاً.وقررت الحكومة في المرسوم الأخير لمواجهة الوباء الإفراج…




الشرطة الإيطالية (أرشيف)


دفعت المخاوف من وصول فيروس كورونا للسجون في إيطاليا، الحكومة للموافقة على الإفراج المبكر عن المساجين لتخفيف التكدس داخل المعتقلات.

وبدأ تصنيع كمامات لاستخدامها في مواجهة انتشار فيروس كورونا بالسجون الإيطالية، ولكن المعتقلين لا يرتدونها.

وبعد انتشار فيروس كورونا ومنع الزيارات للسجناء، اندلعت أعمال شغب عديدة في السجون أسفرت عن مقتل 11 شخصاً.

وقررت الحكومة في المرسوم الأخير لمواجهة الوباء الإفراج عن المعتقلين المتبقي في عقوبتهم 18 شهراً وإخضاعهم للإقامة الجبرية في منازلهم حتى 30 يونيو (حزيران).

ويتوقع أن يشمل هذا القرار ما بين 5 آلاف و6 آلاف سجين.

ولا يستطيع كل المعتقلين الاستفادة من هذا الإجراء، فقد تم استثناء منهم المتهمين بالفساد والرشوة والمعتقلين الخاضعين لرقابة خاصة والمجرمين المعتادين وأولئك الذين ليس لديهم منزل فعلي، وغيرهم.

وأعلنت إدارة السجون في إيطاليا أن بعض المساجين تأكدت إصابتهم حالياً بفيروس كورونا، وأعلنت وسائل الإعلام عن 10 حالات ولكنها لم تكن على اتصال بباقي المساجين بل من كانوا من السجناء الوافدين حديثاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً