اناقة

كيفية العناية بالبشرة الجافة في آخر اسبوع من فصل الشتاء

كيفية العناية بالبشرة الجافة في آخر اسبوع من فصل الشتاء

درجات الحرارة الباردة والهواء الجاف الناجم عن الطقس الشتوي القاسي يمكن أن تسحب الرطوبة عن الوجه والجسم. لكن الروتين الصحيح وبعض التغييرات في عاداتك ومنتجاتك يمكن أن تساعد في الحفاظ على بشرة وجسم ناعم ورطب. اليك كيفية العناية بالبشرة الجافة في آخر اسبوع من فصل الشتاء. تجنبي الحمامات الساخنة أو الطويلة لا يوجد شيء أفضل من …

درجات الحرارة الباردة والهواء الجاف الناجم عن الطقس الشتوي القاسي يمكن أن تسحب الرطوبة عن الوجه والجسم. لكن الروتين الصحيح وبعض التغييرات في عاداتك ومنتجاتك يمكن أن تساعد في الحفاظ على بشرة وجسم ناعم ورطب. اليك كيفية العناية بالبشرة الجافة في آخر اسبوع من فصل الشتاء.

تجنبي الحمامات الساخنة أو الطويلة

لا يوجد شيء أفضل من الاستحمام في يوم بارد، ولكن الماء الساخن هو في الواقع عدو للبشرة الجافة في الشتاء. فالإفراط في الماء الساخن يتسبب في زيادة تبخر ترطيب بشرتك الطبيعي.

لتجنب جفاف البشرة خلال الحمام، استبدلي الصابون بزيت فول الصويا الغني بالأحماض الدهنية أو الزيوت النباتية الأخرى لتقوية حاجز رطوبة البشرة وحمايته.

ترطيب الجسم

قبل النوم افركي كريم مرطب للجسم من رقبتك إلى قدميك لتنعيم البشرة والحفاظ على الرطوبة أثناء النوم.

فمن المهم بشكل خاص استخدام مرطب بين عشية وضحاها للحفاظ على رطوبة بشرتك وشعرك.

شرب الماء

الترطيب المناسب يرتبط مباشرة بتجديد خلايا الجلد، وهو أمر أساسي لتوهج البشرة. اشربي ثمانية إلى 10 أكواب يومياً من المشروبات غير المحلاة، مثل الماء والعصائر الطازجة والشاي والقهوة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً