اناقة

طرق الوقاية من ظهور حب الشباب الناتج عن الإجهاد

طرق الوقاية من ظهور حب الشباب الناتج عن الإجهاد

يزيد الإجهاد من مستويات الهرمونات ويرسل الغدد الدهنية الزيتية إلى الجلد بشكل مفرط، والذي يمتزج مع خلايا الجلد الميتة والبكتيريا. البالغين أكثر عرضة لتراكم خلايا الجلد الميتة لأن دوران الخلايا الطبيعية يتباطأ مع مرور الوقت. فإليك طرق الوقاية من ظهور حب الشباب الناتج عن الإجهاد. النوم عالجي مشاكل حب الشباب الناتج عن الإجهاد عن طريق محاولة النوم…

يزيد الإجهاد من مستويات الهرمونات ويرسل الغدد الدهنية الزيتية إلى الجلد بشكل مفرط، والذي يمتزج مع خلايا الجلد الميتة والبكتيريا.

البالغين أكثر عرضة لتراكم خلايا الجلد الميتة لأن دوران الخلايا الطبيعية يتباطأ مع مرور الوقت. فإليك طرق الوقاية من ظهور حب الشباب الناتج عن الإجهاد.

النوم

عالجي مشاكل حب الشباب الناتج عن الإجهاد عن طريق محاولة النوم 8 ساعات كاملة، واستخدام العلاج الموضعي الليلي مثل ماسك الكبريت العلاجي، الذي يعمل على علاج ومنع الشوائب، بالإضافة إلى تقشير الجلد الميت وتقليل إنتاج الزيت.
تجنبي لمس وجهك

في الكثير من الأحيان عندما نكون مرهقين، نميل إلى العودة إلى العادات السيئة مثل لمس بشرتنا أو تقشير البثور الموجودة على الوجه. لا تضعي يديك على وجهك لكي لا تنقلي البكتيريا إلى الجلد، وتعطي فرصة لحب الشباب بالظهور.

ابحثي عن الترفيه

التعامل مع التوتر ليس سهل ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع محاولة اتخاذ خطوات بالشكل الصحيح. افعلي شيئاً تجدينه مريحاً مثل اليوغا أو التأمل أو التمرين، فحاولي أن تجدي شيئ لا يقلق، ويساعدك على أن ترتاحي للوقاية من ظهور حب الشباب.

ماسك العسل

العسل هو عبارة عن مرطب طبيعي، فإذا كانت بشرتك بحاجة إلى مرطب، هذا هو المكون الطبيعي المثالي.

خذي ملعقة كبيرة من العسل وادهني طبقة رقيقة على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الغسيل للحصول على نتائج رائعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً