اعتمدي هذه المأكولات لتقوية جهاز المناعة

اعتمدي هذه المأكولات لتقوية جهاز المناعة

نحن بحاجة اليوم إلى الاهتمام بنظافتنا، وتعقيم المحيط الذي نتواجد فيه، ويجب أن لاننسى أن نولي اهتمام كبير بمناعتنا ونعمل على تقوية أجسامنا. لذلك جمعنا لك طرق زيادة المناعة للوقاية من الفيروسات والميكروبات للمحافظة على سلامتنا.لتقوية مناعة الجسم، نحن بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تساعدنا على ذلك ومن واجبنا أن نشاركك هذه القائمة التي عليك إضافتها إلى …

نحن بحاجة اليوم إلى الاهتمام بنظافتنا، وتعقيم المحيط الذي نتواجد فيه، ويجب أن لاننسى أن نولي اهتمام كبير بمناعتنا ونعمل على تقوية أجسامنا. لذلك جمعنا لك طرق زيادة المناعة للوقاية من الفيروسات والميكروبات للمحافظة على سلامتنا.

لتقوية مناعة الجسم، نحن بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تساعدنا على ذلك ومن واجبنا أن نشاركك هذه القائمة التي عليك إضافتها إلى نضامك الغذائي الصحي.

  • البرتقال واليوسفي والليمون

تحتوي الفواكه الحمضية على كمية كبيرة من فيتامين C والذي يتدخل في تحفيز مناعة الجسم، يمكنك تناول عصير هذا المزيج ، مذاقه رائع وفوائده مذهلة.

  • الفلفل الأحمر

alt

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، لاتترددي في إضافته إلى أطباق السلطة.

  • الثوم

من أفضل المكونات الطبيعية التي يجب أن تحرصي على تناولها يوميًا لأنه غني بالمركبات الحيوية.

  • الدواجن

قد تستغربين ذلك لكن يجب أن تعلمي أنه غني بفيتامين ب 6 والذي يلعب دور كبير في التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم ، كما يتدخل في تكوين خلايا الدم الحمراء.

  • الشوكولاته الداكنة

alt

لاتترددي في تناول الشوكولاته الداكنة لأنها تعزز جهاز المناعة بسبب احتوائها على مضاد للأكسدة يسمى الثيوبرومين، وهو يحمي الجسم من خطر الجذور الحرة.

  • الأسماك الزيتية

تحتوي الأسماك الزيتية خاصة السلمون على أحماض الأوميجا 3 الدهنية والتي ستقضي على البكتيريا في جسمك.

  • اللوز

من الفواكه الجافة التي ينصح الكثير من الأطباء بتناولها يوميًا على الأقل حفنة كوجبة خفيفة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مثل فيتامين E والفايبر والماغنيسيوم.

  • الزبادي

alt

في فطور الصباح أو قبل النوم، تحتاجين إلى تناول كوب من الزبادي حتى يزودك بنسبة مهمة من الفيتامين د، الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً