كيف تقنع أفراد أسرتك بخطر فيروس كورونا؟

كيف تقنع أفراد أسرتك بخطر فيروس كورونا؟

على الرغم من التحذيرات المستمرة من خبراء الصحة بضرورة اتباع إجراءات وقائية صارمة للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره، لا يزال الكثيرون يتجاهلون هذه التحذيرات غير مدركين لخطورة الموقف. وإذا كان أفراد أسرتك أو أحدهم لا يزالون رافضين لاتباع الإجراءات التي تفرضها السلطات الصحية، يقدم الخبراء مجموعة من النصائح التي تساعدك على إقناعهم بخطورة الفيروس، بحسب …




تعبيرية


على الرغم من التحذيرات المستمرة من خبراء الصحة بضرورة اتباع إجراءات وقائية صارمة للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره، لا يزال الكثيرون يتجاهلون هذه التحذيرات غير مدركين لخطورة الموقف.

وإذا كان أفراد أسرتك أو أحدهم لا يزالون رافضين لاتباع الإجراءات التي تفرضها السلطات الصحية، يقدم الخبراء مجموعة من النصائح التي تساعدك على إقناعهم بخطورة الفيروس، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- تسلح بالحقائق والأرقام
عبر عن رأيك بوضوح دون استخدام الأحكام المسبقة، وتجنب استخدام لغة “أنا”، مثل أنا قلق على صحتك وصحة الآخرين الذين تتعامل معهم. وبدلاً من ذلك، تحدث بالحقائق والأرقام المتعلقة بالمرض وسبل انتشاره وعدد الإصابات والوفيات ومدى خطورة الموقف. بالإضافة إلى شرح إجراءات الوقاية التي يقدمها الخبراء لمنع التقاط العدوى ونشرها.

2- تحدث بطريقة ودية
لا تحاول فرض الإجراءات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا على أي شخص عزيز عليك بالقوة، أو الحديث معك بطريقة قاسية، بل تودد إليه من منطلق حبك له وحرصك على سلامته. وفي حال كنت غير قادر على مواجهته ووجهاً لوجه، فالأفضل إجراء مثل هذه المحادثة عبر الهاتف.

3- ركز على ما يهتمون به
ابحث عن نقاط ضعف الأشخاص الذين ترغب بإقناعهم بخطورة فيروس كورونا، مثل شخص عزيز عليهم، أو مخاوف مالية أو صحية، وتحدث عن تأثير الوباء على ذلك في حال التقاطهم للعدوى، واجعلهم أكثر اهتماماً بالحفاظ على صحتهم وصحة الآخرين لتجنب أي تأثيرات سلبية.

4- قارن فيروس كورونا مع أوبئة صحية سابقة
قد لا يكون والدك أو جدك مقتنعين بأن فيروس كورونا يمكن أن يمثل وباءً قاتلاً، لكن إذا كان أي منهما قد مر بأوبئة خطيرة في الماضي، فمن المناسب تذكيرهم بها، بعد الحصول على معلومات كافية عن هذه الأوبئة، ومدى الأضرار التي ألحقتها بالبشرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً