فيروس كورونا.. كيف يحمي مرضى القلب أنفسهم منه؟

فيروس كورونا.. كيف يحمي مرضى القلب أنفسهم منه؟

منذ بدء تفشي فيروس كورونا وتحوله إلى وباء عالمي. ومع تزايد عدد المتضررين على مدار الساعة، تجري الأبحاث والدراسات على نطاق واسع. إن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب يجب أن يكونوا أكثر حذراً؛ لأن الفيروس قد يؤثر عليهم بشدة، مقارنة بالأشخاص الذين ليس لديهم أي أمراض قلبية، أو من تزيد أعمارهم على 60 عاماً، الذين يبلغون من العمر 80 عاماً فأكثر،…

منذ بدء تفشي فيروس كورونا وتحوله إلى وباء عالمي. ومع تزايد عدد المتضررين على مدار الساعة، تجري الأبحاث والدراسات على نطاق واسع.

alt

إن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب يجب أن يكونوا أكثر حذراً؛ لأن الفيروس قد يؤثر عليهم بشدة، مقارنة بالأشخاص الذين ليس لديهم أي أمراض قلبية، أو من تزيد أعمارهم على 60 عاماً، الذين يبلغون من العمر 80 عاماً فأكثر، هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وأمراض الرئة. ويشير الباحثون إلى أن المرضى الذين يعانون من حالات صحية كامنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، أو السرطان، هم أيضاً أكثر عرضة للوفاة من COVID-19.

alt

أكد أحد خبراء الصحة أنه «على الرغم من أنك قد تشعر بالإرهاق، بسبب كل الحديث عن فيروس كورونا، فمن المهم معرفة ما إذا كنت في خطر وكيفية بذل قصارى جهدك للوقاية من العدوى».

يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب اتخاذ رعاية إضافية حتى الآن..

alt

اقرئي أيضاً: فيروس كورونا.. هل هو خطر على طفلك وكيف تحميه؟

قال خبراء الصحة والباحثون إن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب يجب أن يأخذوا عناية إضافية لحماية أنفسهم أثناء تفشي COVID-19.

– يجب اتباع أسلوب حياة صحي، والذي يشمل تناول نظام غذائي يتضمن الكثير من الفواكه والخضراوات.

– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام (في الداخل).

alt

– الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم، وبالتالي تحسين نظام المناعة لحمايتك من أي التهابات.

وفقاً للكلية الأمريكية لأمراض القلب، «40 في المائة من مرضى COVID-19 في المستشفى يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أو أمراض الأوعية الدموية الدماغية. وهذا يعني أن هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات بمجرد حصولهم عليها».

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً