إصابة عضوين في الكونغرس بفيروس كورونا

إصابة عضوين في الكونغرس بفيروس كورونا

أعلن نائبان أمريكيان أمس الأربعاء إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، ليصبحا بذلك أول عضوين في الكونغرس يصابان بالوباء الذي يواصل انتشاره في الولايات المتحدة. وقال النائب عن ولاية فلوريدا الجمهوري ماريو دياز بالارت، في بيان إنه وضع نفسه في العزل المنزلي في واشنطن الجمعة، وظهرت عليه أعراض منها الحمى والصداع، مساء السبت، وأُبلغ بعدها بأن نتائج الفصح إيجابية.وقال النائب”أود أن…




النائبان الأمريكيان بن ماكادامز و ماريو دياز بالارت (أرشيف)


أعلن نائبان أمريكيان أمس الأربعاء إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، ليصبحا بذلك أول عضوين في الكونغرس يصابان بالوباء الذي يواصل انتشاره في الولايات المتحدة.

وقال النائب عن ولاية فلوريدا الجمهوري ماريو دياز بالارت، في بيان إنه وضع نفسه في العزل المنزلي في واشنطن الجمعة، وظهرت عليه أعراض منها الحمى والصداع، مساء السبت، وأُبلغ بعدها بأن نتائج الفصح إيجابية.

وقال النائب”أود أن أطمئن الجميع، أشعر بتحسن كبير”، مناشداً في الوقت نفسه “الجميع أن يأخذوا الفيروس على محمل الجد، وأن يتبعوا إرشادات مركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها لتجنب الإصابة به، والحد من انتشاره”.

وبعد بضع ساعات أعلن نائب ثان، الديموقراطي بن ماكادامز، أنه مصاب بدوره بالفيروس.

وقال النائب عن ولاية يوتاه في بيان على تويتر: “مساء السبت بعد عودتي من واشنطن ظهرت علي أعراض خفيفة تشبه أعراض الرشح. بعد التشاور مع طبيبي نهار الأحد وضعت نفسي على الفور في العزل في منزلي، وأجريت كل اجتماعاتي عبر الهاتف”.

وأضاف أنه بعد أن ساءت حاله الصحية طلب منه طبيبه الثلاثاء الخضوع لفحص كورونا فأتت النتيجة الأربعاء إيجابية.

وبلغ عدد المصابين بالوباء في الولايات المتحدة أكثر من 7700 شخص توفي منهم 118، حسب جامعة جون هوبكينز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً