ألمانيا تقيد الدخول إلى أراضيها وتمنع رحلات جوية وبحرية من دول عدة

ألمانيا تقيد الدخول إلى أراضيها وتمنع رحلات جوية وبحرية من دول عدة

وسعت ألمانيا القيود على دخول أراضيها، وهي القيود السارية براً بالفعل على حدودها مع خمس دول مجاورة، لتشمل الرحلات الجوية والبحرية أيضا من عدة دول. وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية مساء الأربعاء أنه لن يسمح بدخول مواطني الاتحاد الأوروبي القادمين على متن رحلات جوية أو بحرية من النمسا، وسويسرا، ولوكسمبورغ، والدنمارك المجاورة، بالإضافة إلى إسبانيا وإيطاليا. وأضافت…




شرطي ألماني يوقف سيارة على الحدود مع فرنسا (أرشيف)


وسعت ألمانيا القيود على دخول أراضيها، وهي القيود السارية براً بالفعل على حدودها مع خمس دول مجاورة، لتشمل الرحلات الجوية والبحرية أيضا من عدة دول.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية مساء الأربعاء أنه لن يسمح بدخول مواطني الاتحاد الأوروبي القادمين على متن رحلات جوية أو بحرية من النمسا، وسويسرا، ولوكسمبورغ، والدنمارك المجاورة، بالإضافة إلى إسبانيا وإيطاليا.

وأضافت الوزارة أنه سيُسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالهبوط في أحد المطارات الألمانية، إذا كانوا سيواصلون السفر من هناك إلى أوطانهم.

وذكرت الوزارة أنه لن يُسمح مستقبلاً إلاّ للألمان، أو المسافرين “الذين لديهم سبب ملح للسفر” بدخول ألمانيا جواً أو بحراً، من النمسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وسويسرا، ولوكسمبورغ، والدنمارك.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر: “طالبت منذ أسابيع بقطع سلسلة العدوى من الخارج إلى ألمانيا بتدابير مشددة”، وأضاف “من العبث حرمان الناس من زيارات السينما في ألمانيا، والسماح في الوقت نفسه بدخول القادمين من مناطق خطر داخل وخارج الاتحاد الأوروبي”.

وذكرت الوزارة أنها أخطرت الدول المعنية مسبقاً بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء الألماني، إلى جانب المفوضية الأوروبية، ووزراء داخلية كل دول الاتحاد الأوروبي.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين بـ” التخلي تماماً عن الرحلات غير الضرورية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً