مشروبات صباحية للحصول على بطن مسطحة

مشروبات صباحية للحصول على بطن مسطحة

تراكم الدهون على مستوى البطن يتعدى كونه مجرد مشكلة جمالية مزعجة ومحرجة فحسب ليشمل العديد من المشاكل الصحية الخطيرة لذلك ننصح بالانتباه إلى نظامنا الغذائي ونقترح أخذ واحد من المشروبات المقدمة في ما يلي في الصباح على معدة فارغة لتعزيز عملية الايض وزيادة فعالية الجسم في حرق دهون البطن. تابعينا!1. عصير الليمون والنعناع تصبح عملية الأيض أكثر …

تراكم الدهون على مستوى البطن يتعدى كونه مجرد مشكلة جمالية مزعجة ومحرجة فحسب ليشمل العديد من المشاكل الصحية الخطيرة لذلك ننصح بالانتباه إلى نظامنا الغذائي ونقترح أخذ واحد من المشروبات المقدمة في ما يلي في الصباح على معدة فارغة لتعزيز عملية الايض وزيادة فعالية الجسم في حرق دهون البطن. تابعينا!

1. عصير الليمون والنعناع

alt

تصبح عملية الأيض أكثر بطأً مع التقدم في السن، يمثل هذا العامل أحد الأسباب الرئيسية التي تمنعنا من خسارة الوزن بشكل أفضل، كما يسبب انقطاع الطمث لدى السيدات انخفاضًا في نسبة هرمون الاستروجين والبروجسترون الذي يؤدى بدوره إلى مزيد تراكم الدهون على مستوى البطن، هذا يعنى أن عليا الحرص على اتباع نظام غذائي صحي منذ البداية مع تجنب الأطعمة المصنعة، كما سيساعدك هذا المشروب على تسريع عملي الأيضة ترطيب وتنقية الجسم من السموم المتراكم في الجسم ومنع احتباس السوائل وترطيب الجسم وإنعاش الأنسجة وسيعمل مفعوله المضاد للأكسدة على كعلاج قوي ضد الدهون.

المكونات :

  • كوب من الماء الدافئ (200 مل).
  • عصير حبة ليمون.
  • حفنة من أوراق النعناع.

طريقة التحضير :

سنقوم ببساطة باستخراج عصير الليمون ثم سنمزجه في الخلاط مع أوراق النعناع الطازجة وكوب من الماء الدافئ ثم نستهلكه في الصباح على معدة فارغة.

2. عصير التوت البري والأناناس والكمثرى

alt

هذا مشروب لذيذ وصحي يالإضافة إلى أنه مهم في تنظيم إنتاج الكورتيزول إذا تم استهلاكه على معدة فارغة.

الكورتيزول هو الهرمون المسؤول عن الاحساس بالقلق والتوتر،ويؤدى ارتفاع مستوياته إلى الرغبة المتواصلة في تناول الطعام ويعمل على زيادة تراكم الدهون في الجزء السفلي من البطن ويصبح التخلص منها أكثر صعوبة في ما بعد، من ناحية أخرى يساعد الأناناس على تحسين عملية الهضم وتخفيف التهابات المعدة بفضل محتواه من البروميلين، وهو إنزيم قادر على إذابة البروتينات، وستدعم فوائد التوت البرى قدرة الجسم على التخلص من الدهون وتجلب العديد من الفوائد الأخرى.

المكونات :

  • شريحة أناناس (125 جم).
  • 10 حبات من التوت البري.
  • حبة من الكمثرى.
  • كوب من الماء (200 مل).

طريقة التحضير :

مثل الطريقة السابقة سنقوم بغسل الفواكه وتقشيرها ثم قطعها ووضعها في الخلاط وسنتناول كوبا من هذا العصير المنعش في الصباح للزيادة فعالية الجسم في حرق الدهون.

3. القهوة

alt

قد يبدو الأمر مفاجئًا ! لكن تناول فنجان من القهوة في الصباح يساعدك على الحصول على معدة مسطحة وعلى تقوية صحة القلب والكبد، المهم أن لا نقوم باضافة السكر الأبيض أو الحليب كامل الدسم أو الكريمة.

الكافيين ممتاز في تسريع عملية الأيض كما أنه مفيد لصحة الشرايين ولصحة العقل، ويساعد فى حرق السعرات الحرارية وتقليل الرغبة في تناول الطعام كما أنه غني بمضادات الأكسدة وهو مفيد في إزالة الدهون من منطقة البطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً